فيلمًا وثائقيًا لعادل إمام بعنوان «ذاكرة مصرية»

عادل إمام
عادل إمام

تحت عنوان «عادل إمام.. ذاكرة مصرية»، تعرض منصة «شاهد» فيلماً وثائقياً للفنان عادل إمام عن مسيرته السياسية والفنية، وبقائه على عرش النجومية لمدة 60 عاماً.

■ كتب: عصام عطية

ويبث الوثائقي، مجاناً دون اشتراك، ويوثق شهادات حصرية لسياسيين وفنانين ونقاد وإعلاميين يتحدثون عن تصدى «الزعيم» للتطرف بالقوة الناعمة، كما يربط بين تطور المحطات الرئيسية في تاريخ مصر، منذ مولد عادل إمام في عهد الملك فاروق، انتقالاً لفترة الرئيس جمال عبدالناصر ثم أنور السادات، وصولاً لعهد مبارك، وحتى خلال فترة حكم الإخوان، كما يروى قصصاً لأول مرة عن الوجه الآخر لزعيم الكوميديا.

ونشرت منصة «شاهد» البوستر الرسمى للوثائقي، الذى يعرض لأول مرة تفاصيل عن محاولة الاغتيال التى خططت لها جماعات متطرفة لقتل الزعيم، وذلك على لسان من كُلف بتنفيذها، ويركز الوثائقى على القضايا السياسية والاجتماعية التى تناولها الفنان المصري، وكيف كان شاهداً ومؤثرا فى الأحداث المهمة التى مرّت بمصر والعالم العربي.

◄ اقرأ أيضًا | مصطفى هريدي: عادل إمام وقع على ركبه من الضحك عليا

كما يلقى الضوء على دور الكوميديا من خلال أفلامه وأعماله الفنية، سواء المسرحية أو الدرامية أو السينمائية، فى إيصال رسائله السياسية، وكذلك العلاقات التى جمعته بالرؤساء والزعماء حول العالم.