خاص | العريان يكشف طريقة اختيار اللاعبين المشاركين ببطولة العالم للخماسي الحديث للكبار

محررة أخبار اليوم مع رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث
محررة أخبار اليوم مع رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

كشف المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن إجراءات اختيار لاعبي المنتخب الأول التي ستشارك ببطولة العالم في بريطانيا بشهر أغسطس المقبل.

وقال العريان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :«سنقوم بإجراء القياس الخاص بالمنتخب قبل المعسكر، هناك قياس للاعبي تحت 19 سنة خاص بلعبة الموانع بينما سنجري قياس كامل للاعبي 21 سنة أيضا فيما سنجري قياس لثلاثة لاعبين فقط في الكبار».

وواصل: «الفرقة تسافر بطولة العالم بأربعة لاعبين، ضمن 3 منهم التواجد وهم مهند طارق وأحمد الجندي ومحمد الجندي بينما سنجري قياس بين معتز وائل وإسلام حامد وأحمد أشرف وقمنا بحساب كل النقاط الخاصة بهم قبل المرحلة الأخيرة للقياس».

واستكمل: «اللاعب الفائز من الـ3 لاعبين سيشارك كرابع مع الثلاثي الذي تم تحديدهم على أن يشارك أصحاب المركزين الخامس والسادس في منافسات التتابع ببطولة العالم القادمة، وأيضا سيشارك صاحب المركز الخامس في بطولة إفريقيا لأن مهند نجح في حسم تأهله رسميًا للأولمبياد فسنشارك بأربعة لاعبين آخرين بدونه».

وأضاف: «في حال نجاح الجندي في حسم تأهله من بطولة العالم لن يشارك أيضا في بطولة إفريقيا وسيشارك الخامس والسادس في البطولة بدلًا منه هو ومهند لمحاولة المنافسة على التأهل بأكبر عدد من اللاعبين».

وأردف: «أما في حال نجاح أحد اللاعبين في التأهل للأولمبياد من بطولة العالم القادمة ونجحنا أيضا في حجز مقعد إضافي من البطولة الإفريقية سيكون لدينا 3 لاعبين من حقهم المشاركة وسنختار لاعبين فقط لأن الحد الأقصى لاعبين بالأولمبياد لذلك لايزال لم يضمن أحد حتى الآن المشاركة بصفة رسمية».

وأختتم قائلًا : «سيكون هناك أيضا تأهيل عن طريق الـ6 الأوائل في التصنيف العالمي كما سيكون هناك تأهيل عن طريق بطولة العالم العام المقبل 2024، ستكون الأولوية في اختيارنا للمتأهلين عن طريق بطولة العالم 2024، ففي حالة تأهلنا بثلاث لاعبين سنعطي الأولوية للمتأهلين عن طريق بطولة العالم 2024 عن باقي المتأهلين».

اقرأ أيضاً|

ياسر حفني: أعددنا أبطال الخماسي للعبة الموانع في وقت ضيق.. وتعاونا لتحقيق الإنجاز