6 أشياء مهمة عند شراء مرتبة جديدة

6 أشياء مهمة عند شراء مرتبة جديدة
6 أشياء مهمة عند شراء مرتبة جديدة

كثير منا يقضي ثلثي حياته تقريبا في الراحة أو النوم، إضافة إلى أن النوم المريح يساعد على تحسين الصحة والشعور بالراحة، فمن الضروري التأكد من أن بيئة المنزل تساعد على النوم العميق، وذلك من أجل صحة وظائف العقل والجسم.

وتلعب المرتبة دورًا رئيسيًا في دعم الراحة وتوفير النوم الجيد، وفيما يلي 6 أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء شراء مرتبة جديدة وفقا «لتايمز أوف إنديا»:

اقرأ أيضا| دراسة | قلة النوم تلغي فوائد التمرين للدماغ


 
1.دعم الضغط العميق على الجسم


المرتبة تكون بتقنية مثل المساج، الذي يساعد على التخلص من أي شكل من أشكال الألم وعدم الراحة ، وقد تساعد الطبقات المحدبة من المرتبة في توفير الدعم والراحة لأجزاء مختلفة من الجسم، وتساعد هذه الميزة في الحفاظ على الوضع الصحيح لوضع العمود الفقري بشكل محايد.


2.التحكم في درجة الحرارة 


يجب أن يكون نسيج المرتبة قادرًا على التحكم في درجة الحرارة بغض النظر عن الطقس أو العوامل الداخلية والخارجية الأخرى، أي المرتبة تكون مصنوعة من القماش باستخدام تقنية متقدمة تسحب الحرارة وتساعد في الحفاظ على البرودة أثناء النوم .


3. مواصفات المواد


 يجب أن تتضمن المرتبة ذات النوعية الجيدة مواصفات مادية معينة، فهي لا تجلب نومًا عميقًا فقط، بل تساعد أيضًا في الوضع الصحيح للجسم، كما إنها توفر أيضًا إمكانية التهوية، وتعتبر الجدران الجانبية المصنوعة من الكتان خيارًا جيدًا للسلامة الإضافية وقاعدة مقاومة للانزلاق للحفاظ على المرتبة في مكانها.