حملات رقابية للتأكد من إنتاج «الرغيف المدعم » بوزن 90 جرام

التموين تواصل انتاج و صرف الخبز المدعم.. أرشيفية
التموين تواصل انتاج و صرف الخبز المدعم.. أرشيفية

تواصل جهات الرقابة التموينة، اليوم الجمعة 14 يوليو، حملاتها على الأسواق، والمنشأت التموينية، لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية، بسعر 5 قروش للرغيف، عبر30 ألف مخبز بلدي، وذلك للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وتستمر حملات الرقابة التموينية، في المرورعلى المخابز البلدية،  للتأكد من انتظام عملية إنتاج الخبز المدعم، وفقا للمواصفات التي حددتها وزارة التموين، خاصة وزن الرغيف و المقرر 90 جرام، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية ونظافة الأدوات المستخدمة.

وتنتج مخابز وزارة التموين،  ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا، لصالح نحو 71 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مواطن مقيد ببطاقة تموينية من الخبز المدعم،  5 أرغفة يومياً، تصرف بسعر 5 قروش للرغيف.

جدير بالذكر أن إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكدت على وجود مخزون اّمن للسلع الغذائية كافة، وأن الاحتياطي الاستراتيجي يكفي لنحو ستة أشهر، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، لافتة إلى أن  الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 6 أشهر، وأن موسم توريد القمح المحلي مستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، وحجم التوريد قد تجاوز نحو 3.740 مليون طن قمح.

اقرأ أيضا|«التموين»: صرف 55% من مقررات يوليو.. والمنافذ تعمل الجمعة حتى التاسعة