للجنس الناعم.. كيفية الحصول على الشعر الكيرلي بدون أداة التجعيد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الشكل و المظهر الجيد المناسب لطبيعة العصر هو كل ما تسعى إليه المرأة، فالكثير من النساء يميلون للشعر الكيرلي نظرا لشكله الجذاب بالنسبة لهم و حبا لمواكبة الموضة.

أصبح من الممكن الحصول على تجعيد الشعر بدون مكواة تجعيد أو بكرة، و قد تعددت تلك التقنيات المستخدمة لذلك، و لكن النتائج النهائية قد تختلف حسب نوع الشعر والتقنية التي تم استخدامها.

وفقا «لتايمز أوف إنديا» فتلك أهم التقنيات التي من الممكن أن تساعد في الحصول على الشعر الكيرلي:

اقرأ أيضا|3 نصائح للاعتناء بالشعر الكيرلي في المصيف


التضفير


في البداية يجب غسل الشعر وتركه يجف في الهواء حتى يصبح رطبًا قليلاً، ثم قومي  بتقسميم شعرك إلى عدة أقسام وضفري كل جزء بإحكام، كما يمكن إنشاء ضفائر أصغر لتجعيدات أكثر أو ضفائر أكبر لتجعيد أكثر مرونة، ثم اتركي الضفائر بين ليلة وضحاها أو حتى يجف تمامًا، ثم قومي بفك الضفائر برفق لتكشف عن الشعر الكيرلي المطلوب.

لف الشعر


بالإضافة إلى التضفير، يمكن الحصول على تجعيد الشعر عن طريق لف شعرك، أي يجب أن يكون شعرك رطب قليلًا ، ثم قومي بتقسيمه إلى أقسام، و أخذ كل قسم وقومي بلفه بإحكام حتى يبدأ في الالتفاف، بالإضافة إلى تأمين الجزء الملتف بربطة شعر، وكرري هذه العملية لجميع الأقسام، و اتركيها لمدة ليلة أو حتى يجف شعرك، ثم قومي بفكها بعناية لتكشف عن تجعيد الشعر. 


الكعكة


 تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع الشعر الرطب، و يتم ذلك عن طريق تقسيم شعرك إلى أقسام ولف كل قسم حتى يشكل ملف مثلا، و  قومي بلف ذلك الجزء الملتوي حول نفسه لعمل كعكة، وتثبيته بربطة شعر، وترك الكعك طوال الليل أو حتى يجف، ثم ازالة ربطات الشعر و مشاهدة النتيجة.