آبل تطلق تحديثًا أمنيًا ضروريًا

 آبل تطلق تحديثًا أمنيًا ضروريًا
آبل تطلق تحديثًا أمنيًا ضروريًا

أصدرت شركة آبل تحديثًا أمنيًا ضروريًا باسم "iOS 16.5.1 (c)" لأجهزة الآيفون، يوصى بتثبيته على جميع الأجهزة. يحتوي التحديث على إصلاحات أمنية هامة، وتم إطلاقه في البداية يوم الاثنين، ولكنه سرعان ما تم سحبه بعد أن تبين أنه يسبب مشاكل في Safari،  ولحسن الحظ، تم حل هذه المشكلة الآن.

وتأتي هذه التحديثات الأمنية قبل إطلاق تحديث iOS 17 المنتظر بشدة، والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه هذا الخريف مع مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة، بما في ذلك تحسينات أمنية وميزات جمالية وتحسينات في تجربة المستخدم.

اقرأ ايضاً .. تحديث طارئ لـ أيفون لمعالجة خطأ أمني مخيف

ويتضمن التحديث الجديد تحسينات في "تصفح الإنترنت الخاص" في Safari وحماية الأطفال من آبل، بالإضافة إلى تحسينات في تصميم بطاقات الاتصال ووضع "StandBy" الذي يحول هاتفك إلى ساعة مكتبية أو ساعة منبه عند شحنه.

كما يتيح التحديث الجديد ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، وتحسينات في نظام التصحيح التلقائي للكلمات، وميزة تنبيه العائلة عند وصولك إلى وجهتك بأمان.

ويمكن تثبيت التحديث الأمني الجديد عن طريق فتح تطبيق "الإعدادات" ثم النقر على "عام" و "تحديث البرامج"، ويجب أن يكون التحديث المذكور متاحًا للتنزيل والتثبيت.