ضمن حياة كريمة.. بيطري السادات تنظم قافلة طبية بيطرية شاملة لقرية «القلشي»

قافلة طبية بيطرية شاملة
قافلة طبية بيطرية شاملة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البيطرى بجامعة مدينة السادات قافلة طبية بيطرية شاملة  ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة إلى قرية "القلشي" التابعة لمركز تلا.

وصرح الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطرى بجامعة مدينة السادات حرص الكلية على تقديم خدمة بيطرية متميزة لمربي الماشية بالمجان ورفع الوعي لديهم للحفاظ على الثروه الحيوانية.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يتفقد مشروع محطتي رفع صرف صحي بالفتح بتكلفة 90 مليون جنيه

وأكد د. إبراهيم الكفراوى وكيل كلية الطب البيطرى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ان جهود القافلة تضمنت  تشخيص وعلاج العديد من الحالات المرضية سواء الحيوانية أو الداجنة وإجراء العمليات الجراحية وتشخيص الحمل باستخدام جهاز السونار  حيث يتم تقديم هذه الخدمات بالمجان حفاظا  على الثروة الحيوانية.

وأضاف د." الكفراوي" ان كلية الطب البيطرى بجامعة مدينة السادات تسير وفق خطة مدروسة تساعد في تحقيق رؤية ورسالة هادفة  لخدمة المجتمع المدني بما يتفق مع رؤية الدولة المصرية نحو بناء الإنسان، وفي مقدمة ذلك السعي نحو الحفاظ على صحته  من خلال توفير غذاء صحي وآمن يتفق مع المعايير والإشتراطات الصحية.

وأوضح  وكيل بيطرى السادات أن الكلية في الفترة القادمة بصدد تقديم خدمات متنوعة سواء إنتاجية أو تعليمية وقد تم فحص الحيوانات المختلفة ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن فى اطار مبادرة حياة كريمة.

وقد ضمت القافلة  عددًا من أعضاء هيئة التدريس  المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة والتناسليات وأمراض الدواجن والذين قاموا بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، إلى جانب إجراء عدد من العمليات الجراحية لبعض الحيوانات التي تتطلب التدخل الجراحي،وشارك بالقافلة عدداً من طلاب الكلية للتدريب العملى.