ثريدز يحطم الأرقام القياسية ويتجاوز 109 ملايين مستخدم خلال أسبوع

ثريدز
ثريدز

يعتبر تطبيق ثريدز Threads الجديد، الذي أطلقته شركة ميتا Meta حديثًا، بديلاً محتملاً لتطبيق تويتر Twitter، حيث حقق نجاحًا كبيرًا في أيامه الأولى، وقد تم تسجيل أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون خمسة أيام فقط، مما يشير إلى حدوث ثورة في عالم التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن التطبيق ما زال يفتقر إلى بعض الميزات، مثل القدرة على حذف الحساب، إلا أن العديد من المستخدمين أبدوا إعجابهم بالتطبيق، ومع ذلك، لا يزال من غير المعروف كم من المستخدمين الجدد للتطبيق هم على الفعل نشطون على المنصة بانتظام، وهذا يثير التساؤلات حول ما إذا كان التطبيق سيستمر في رواجه ونجاحه على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً .. شكاوى من استنزاف «ثريدز» الجديد البطارية.. ماذا تفعل إذا تأثر هاتفك؟

يُذكر أن تطبيق فيسبوك Facebook الأول استغرق أربعة أعوام ونصف للوصول إلى نفس العدد من المستخدمين، فيما استغرق إنستجرام Instagram نصف هذا الوقت بعد إطلاقه في عام 2010، وبجانب تطبيقات ChatGPT وTikTok، يظهر تطبيق ثريدز Threads قوة هائلة في جذب المستخدمين بشكل سريع.

وإذا استمر هذا الوتيرة، فإن عدد المستخدمين قد يتجاوز 200 مليون مستخدم في غضون أسبوع واحد فقط، ومع ذلك، تبقى الشكوك بشأن مدى دوام نجاح التطبيق، حيث لا يزال من غير المعروف كم من هذه الأعداد الهائلة من المستخدمين ستبقى نشطة على المنصة، وهل سيتمكن التطبيق من الاستمرار في منافسة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى على المدى الطويل.