الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يكشف حقيقة تسريب الامتحانات وجهود الوزارة لمكافحة الغش

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

 

ـكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة لم تشهد أي تسريبات منذ عام 2016 ، مرجعا ذلك بأن هناك جهة سيادية تتولي طباعة امتحانات الثانوية العامة.


ولفت وزير التعليم ،في كلمته التي بثها خلال فيديو، إلى أنه لا يوجد على الاطلاق أي تسريب حدث خلال امتحانات الثانوية العامة، ولكن كل ما يمكن أن يحدث هو أن الطالب بعد دخوله للجنة الامتحانية يصور بعض أجزاء الأسئلة بيقوم بتداولها، ونظرا لوجود الباركود على ورقة الاسئلة، وعلى الفور في حدود 5 دقائق يتم ضبط الطالب من داخل اللجنة، ويتم على الفور تطبيق القانون بالحرمان عام أو عامين ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

اقرأ أيضا :تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير بجميع اللجان 

وأضاف، وفي إطار مكافحة الغش ايضا هناك العصا الالكترونية والتفتيش، فضلا عن منع تحويل الطلاب للجان التي كانت تشهد تحويل أعداد كبيرة لها في الأعوام السابقة، وايضا اللجان التي شهدت توتر العام الماضي منعنا عقد لجان ثانوية عامة بها هذا العام.


وأوضح الوزير ، أنه تم اللجوء هذا العام لتغيير رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة ، كل فترة لكي نجدد الدم داخل لجان الثانوية العامة ولمنع الغش .
لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا : 

https://fb.watch/lLUijnCKJY/?mibextid=2NXEJI