ضبط 11 شخصا بالقاهرة لارتكابهم جرائم سرقات وتنقيب عن الآثار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 7 أشخاص لقيامهم بارتكاب جرائم سرقات متنوعة، حيث تم ضبط شخص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة الشرقية لقيامه بسرقة جهاز لاب توب وجهاز أي باد من داخل إحدى السيارات حالة توقفها بدائرة قسم شرطة الشروق.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بأسلوب "المغافلة" وبتصرفه في المسروقات لدى عميليه "سيئ النية" (مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام أول).

وبإرشاده أمكن ضبط الأخيرين، وبمواجهتهما اعترفا بعلمهما بكون المسروقات من متحصلات واقعة سرقة وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

اقرأ ايضاً | ضبط شخص لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالقاهرة


كما تم ضبط شخصين "لهما معلومات جنائية"، يقيمان بمحافظة القليوبية حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة لقيامهما ببيع قطع غيار سيارات مجهولة المصدروبحوزتهما (3 مفاتيح سيارات مصطنعة – بعض الأدوات).

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وارتكابهما 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأضافا بتصرفهما في السيارات المستولى عليها بالبيع لدى عميليهما "سيئ النية" صاحبي مخزنين للخردة، يقيمان بمحافظة القليوبية .

وباستهدافهما أمكن ضبطهما، والعثور داخل مخزن خاص بأحد المتهمين على (أجزاء من السيارات المستولى عليها – أدوات تستخدم في تقطيع السيارات) كما تم بإرشادهما ضبط (مبلغ مالي من متحصلات بيع أجزاء السيارات المستولى عليها)، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة. 


وفي السياق ذاته، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بالقاهرة.


وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد أكدت قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مخزن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة. 


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه وأمكن ضبط كلٍ من (مالك المخزن المشار إليه – له معلومات جنائية، و3 عمال بذات المخزن) حال قيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وعُثر بداخله على (حفرة بقطر 2 متر، وعُمق 6 أمتار، وكذا الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب). 


وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.


وفي سياق آخر، قامت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بمساعدة سيدة مسنة عقب تعثرها بمسكنها.


وكان قسم شرطة أول مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا بطلب المساعدة في إنقاذ سيدة "مسنة" لتعثرها داخل مسكنها بدائرة القسم.


وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لمحل البلاغ وتمكنت من فتح باب مسكن السيدة المذكورة وتقديم الرعاية اللازمة لها. 


وتقدمت السيدة المسنة بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الاستجابة الفورية وتلبية استغاثتها.