محسن محي الدين: دراما «ريفو» مختلفة.. والشباب في العمل «على قلب رجل واحد»| خاص

مسلسل ريفو
مسلسل ريفو

 نغم وليد 

تألق الفنان "محسن محي الدين"، في ظل النجاح المستمر لمسلسل "ريفو2" ، الذي يتم عرضه على منصة "watch it" الفترة الحالية في دوره بالمسلسل عن شخصية "حسن فخر الدين"، والذي جسد دور سيناريست، لديه ابنة.

وأكد الفنان محسن محي الدين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عن تعامله مع المؤلف، أن الكتابة أهم شئ، والمؤلف محمد ناير "كاتب كويس جداً"، وسبق وتعاونت معه في عمل من قبل وهو فيلم "الكاهن" كان من إحدي كتاباته، وحابب طريقة كتابته وبيرسم شخصيات بشكل مظبوط بيسهل للممثل تكوين الشخصية و الإستعداد لها.

ولفت محي الدين، إلى أن كتابة السيناريو جيدة والدراما مختلفة وهذا ما جذبني إليه، كما أنه يهتم بالشخصية التي يقوم بتجسيدها الفنان، ولكل شخصية أبعادها وملامحها المختلفة.

وعن تعاونه مع المخرج "يحيي إسماعيل"  أكد أنه دارس العمل بطريقة كويسة بجميع أبعادها، ليقوم بتوصيل المعلومة للفنان بطريقة جذابة ومختلفة لتجسيد الشخصية للجمهور بطريقة ناجحة، كاشفا عن أن المميز في كتابة الموضوع إنه لم يتم فصل الزمانين عن بعض، والمُشاهد قدر يفصل بين الزمن الحالي والزمن الماضي.

وأضاف الفنان محسن محي الدين أن الموضوع مكتوب بشكل جيد وجذاب، والواحد بيعمل اللي عليه والنجاح من عند الله سبحان وتعالي، وأكيد لما شفت أن في كتابة كويسة ومختلفة، كان عندي تفائل بإن العمل هيبقي كويس.

وعن المشاهد المفضلة قال " بحب مشاهدي مع أمير عيد جداً، لأن علاقة "حسن" بـ "شادي" أبوية، رغم إن شادي مش ابنه إنما نجل زوجته، إلا أن احتوى الولد و كبره وقدر يقف جنبه حتي و هو كبير ، حتي و لو كان في صراع داخلي جواه ضده، فكل مشاهدي مع" شادي "حلوة ، و مشاهدي مع ركين سعد "مريم"  في الجزء الاول ظهر قد إيه علاقته بيها و قد إيه بيحاول يفهمها مفهوم الحياة.

وعن علاقته بالشباب في العمل أكد أنه يحبهم جميعهم ويعاملهم كأخوة له، ولديهم مواهب جميلة وحابين الموضوع، وكلهم علي قلب راجل واحد، وأَضاف " كلهم فاجأوني بتمثيلهم، تحديداً "أمير عيد" لأن التجربة بالنسباله تقيلة بس زي ما عنده  أسلوب مختلف في الغناء ، عنده كمان أسلوب مختلف التمثيل .

وحول ردود الأفعال أكد أنه يتابعها جيداً، قائلا "الناس بتقول أحسن دراما إتعملت من ١٥ سنة، وبيألفوا نهايات، متفاعلين مع المسلسل بشكل إيجابي كويس جداً، ولاحظت أن الناس كانت بتسألني هل في جزء تاني ولا لأ؟.. عايزين نكمل الحدوتة، كله كان بيسأل هل في تكملة، مشددا على أن المشاهد بعد هو من هيحدد إذا كان في جزء ثالث أم لا؟.


أبطال مسلسل ريفو

وشارك في بطولة مسلسل «ريفو» أمير عيد، ملك الحسيني، تامر هاشم، صدقي صخر، سارة عبدالرحمن، ركين سعد، عمرو جمال، حسن أبو الروس، محسن محي الدين ، محمد المولي، هشام الشاذلي، مينا النجار، حسام حسني، ومن تأليف محمد ناير، ومن إخراج يحيى إسماعيل.