"اللمسات المصرية" سر الخلطة.. تاريخ دخول السوشي مصر

"اللمسات المصرية" سر الخلطة.. تاريخ دخول السوشي مصر
"اللمسات المصرية" سر الخلطة.. تاريخ دخول السوشي مصر

السوشي من الأكلات اليابانية التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء مصر، ومن كثرة حب الشعب المصري في السوشي، أصبح هناك ما يسمى ب"عربات السوشي"، ولكن هل سألت نفسك ذات يوم متى وكيف دخل السوشي مصر؟ 


يقول الشيف، "هونج كونج كازوناري" أحد أشهر المختصين في طهي السوشي بالعالم، "إن أصول السوشي ليست يابانية، ومع ذلك فإن طوكيو لديها خبرة تفوق 20 عامًا في إعداد أطباق السوشي، والتي تعتبر الأشهر في تقديمه بعشرات الطرق المختلفة". 

اقرأ أيضا|أسهل طريقة لعمل «سوشي الفاكهة» في المنزل

وقبل نحو 10 سنوات كانت مطاعم السوشي قليلة جداً، ولا تتجاوز الـ 5 ، والآن تجاوز عددها إلى أكثر من 100 مطعم، حيث ساهمت اللمسة المصرية في جذب الزبائن وإقبالهم على تجربتها، إلا أن ثقافة تجربة كل ماهو مختلف كانت وراء افتتاح مطعم تلو الأخر لتقديم السوشي، خصوصًا من أصحابها الذين كانوا يعيشون لفترة في الصين أو اليابان. 


مكونات السوشي في مصر: 


المكون الرئيسي للسوشي في مصر، أسماك التونة والسالمون والكاليماري والأخطبوط والجمبري والثعابين والكابوريا، وبعض أنواع السمك الأبيض (القاروس)، ويتم استيراد معظم الأسماك والخامات من الخارج، خاصةً أسماك السالمون والتونة، فهي أسماك محيطات تزن الواحدة منها أكثر من 40 كيلوجرام على الأقل.
وتنوعت اللمسة المصرية على الطبق الياباني، في جوانب عديدة، منها استحداث طرق طهي جديدة، إذ إنه في الشكل التقليدي لطبق السوشي يجب أن تكون الأسماك نيئة، غير أنه في مصر تُطهى بعض أنواعه بـ"القلي" في الزيت أو في الفرن.