مؤسس أمهات مصر ترصد آخر أيام امتحانات الثانوية العامة

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023
انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، تغطية ومتابعة امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث أدى الطلاب، اليوم، آخر أيام الامتحانات، في مادة الأحياء لطلاب شعبة العلمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لطلاب شعبة علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبي.

أقرأ أيضا : للطلاب وأولياء الأمور.. رسائل هامة عن تنسيق القبول بالجامعات

وقالت عبير، إن هناك تباين في الآراء حول مستوى امتحان مادة الأحياء لطلاب شعبة العلمي علوم، بين المتوسط والصعب، بحسب طلاب وأولياء أمورهم، بينما جاء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة متوسط، ما عدا بعض النقاط الصعبة، فيما اشتكي الأغلبية العظمى من ضيق الوقت المخصص لطلاب شعبة العلمي رياضة.

وأوضحت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبي جاء في مستوى الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة سهلة ولا توجد بها صعوبة، كعادة هذه المادة كل عام، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وكانت حرصت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على توجيه بعض الرسائل الهامة للطلاب وأولياء أمورهم خاصة بتنسيق القبول بالجامعات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أيام قليلة ويبدأ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام ماراثون التنسيق، وسينتقلون لمرحلة جديدة هامة في حياتهم ويودعون مراحل التعليم ما قبل الجامعي، وسيلتحق كل طالب وطالبة بالكلية التي سيخرج منها إلى الحياة العملية.

ووجهت عبير حديثها للطلاب وأولياء الأمور، قائله: "المعنى الحقيقي لكليات القمة هي التي تناسب قدرات وميول ورغبات الطالب ويستطيع التفوق والتميز فيها، وليس الكليات ذات المجموع الأعلى، وبالتالي يجب على ولي الأمر أن يترك أبناءه يلتحقوا بالكليات التي يرغبون فيها".

وحول اختبارات القدرات لبعض الكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبار، حيث تبدأ عملية تسجيل الرغبات على موقع التنسيق في الفترة 15 يوليو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو من نفس الشهر، وشددت عبير علي الطلاب ضرورة أن يختاروا الكلية التي تناسب قدراتهم وميولهم.