أعلن وفاة الملكة إليزابيث| إعلامي بريطاني يواجه اتهاماته جنسية.. وزجته ترد

الصحفي البريطاني  هيو إدواردز
الصحفي البريطاني هيو إدواردز

مريم حافظ

كشفت فيكي فليند زوجة الصحفي البريطاني "هيو إدواردز"، أن زوجها يعاني من الاكتئاب، وأنه لم يصبح في وضح يسمح له بالرد على الاتهامات الموجه له بشأن الدفع لمراهق مقابل صور فاضحة.

وكتبت فيكي فليند في بيان أرسلته لوكالة "بي أيه" البريطانية للأنباء: "أُدلى بهذا البيان نيابة عن زوجي هيو إدواردز، بعد 5 أيام صعبة جدا بالنسبة إلى عائلتنا".

اقرأ أيضًا:صدقي صخر ينشر كواليس مشهد الانتحار في «ريفو٢»

وكانت "بى بى سى" علّقت الأحد عمل إدواردز (61 عاما) الذى يعد من أبرز صحفى "بى بى سى" وكان من أعلن للعالم وفاة الملكة إليزابيث الثانية فى سبتمبر الماضى.

ما قصة الفضيحة

نشرت صحيفة "ذي صن" مقال تدين فيه مقدم برامج لم تذكر أسمه، دفع أمولا لقاصر لم يعرف إن كان ذكرا أو أنثى ليرسل إليه صورا ذات طابع إباحي.

بعد أكثر من أسبوع من التكهنات والإشارات المبطنة على مواقع التواصل الاجتماعي، تم الكشف عن شخصية مذيع «بي بي سي» موضع التحقيق في هيئة الإذاعة البريطانية. 

وكانت الصحيفة قد نشرت شهادات من أبوين ادعيا أن ابنهما على اتصال بمذيع معروف وأنه كان يمده بمبالغ ضخمة من المال مقابل صور جريئة. 

وعلقت "بي بي سي" يوم الأحد 9 يوليو، عمل إدواردز (61 عاما) الذي يعد من أبرز صحافيي  فيها.

وردت فليند عن زوجها: " أن زوجها يعاني من نوبة خطيرة أخرى ويتلقى الآن رعاية طبية للمرضى الداخليين حيث سيبقى في المستقبل المنظور".

وأوضحت أن هيو قد عولج من اكتئاب حاد في السنوات الأخيرة.

وقالت: أنا أفعل هذا في المقام الأول بدافع القلق على صحته العقلية ولحماية أطفالنا الخمس.

وأكدت فليند "أن زوجها سيرد على كل هذه الادعاءات مرة واحدة بشكل جيد عندما يكون قادر بما يكفي للقيام بذلك".