اليوم.. عيد ميلاد السوبر ستار هاريسون فورد

 هاريسون فورد
هاريسون فورد

يحتفل السوبرستار هاريسون فورد  بعيد ميلاده الـ 81 فهو من مواليد  13 يوليو 1942.

ومن خلال هذه السطور نبرز المعلومات عنه 

1- هو ممثل ومنتج أمريكي، ولد عام 1942 بمدينة شيكاغو، لأب أيرلندي، عمل بمجال الدعاية والإعلان، وأم عملت كممثلة إذاعية، تخرج من المدرسة الثانوية عام 1960، ثم التحق بالجامعة ليدرس الدراما، قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس ليعمل بالراديو.

2-  حصل على فرصة الظهور الأول فى السينما عام 1966 من خلال فيلم (Dead Heat on a Merry-Go-Round)، ثم توالت بعدها أعماله حيث شارك بأدوار ثانوية فى عدد من الأفلام.

3-  نقطة انطلاقته الحقيقية كانت فى فترة السبعينيات، وتحديداً عام 1977 حين شارم بفيلم (Star Wars)، والذى حقق من خلاله شهرة كبيرة حيث شارك أيضاً بالأجزاء اللاحقة.

4- من أبرز أعماله سلسلة افلام (Indiana Jones)، وأفلام (The Age of Adaline، The Devil's Own).

ويتزامن عيد ميلاد هاريسون فورد مع إصدار أحدث أفلامه إنديانا جونز وجلد المصير وهو آخر ظهور لشخصية إنديانا جونز الشهيرة.

نقدم لكم الجزء الجديد من المسلسل انديانا جونز 15 سنة بعد الفيلم الأخير وأكثر من أربعين سنة بعد الفيلم الأول غزاة الفلك المفقود تم تقديمه في عام 1981.

تدور أحداث الفيلم إنديانا جونز وجلد المصير في عام 1944 ، طالب الممثل العالمي هاريسون فورد بأن يبدو أصغر من عمره بـ 40 عامًا.

تم إصدار الأفلام الأولى في سلسلة الامتياز انديانا جونز ظهرت لأول مرة في عام 1981 ، وأصبحت فيلمًا كلاسيكيًا للصور المتحركة مع تسلسل قصة وقصة استدعت العودة إلى المسلسلات الدرامية والمسلسلات الغربية في أواخر الثلاثينيات..

شارك في البطولة إنديانا جونز 5 أنطونيو بانديراس ، فيبي والر بريدج ، مادس ميكلسن ، بويد هولبروك وتشونيت رينيه ويلسون.