الثانوية العامة 2023| انتهاء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات

لجنة امتحان
لجنة امتحان

انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة بشعبة الرياضيات من أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية. فيما يستمر طلاب الشعبة الأدبية والعلمية علمي علوم تحت حراسة أمنية مشددة، بدأ صباح اليوم أداء الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء ـ الجيولوجيا" لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

وكان قد حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صباح اليوم الخميس، على متابعة سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ (الدور الأول)، بتفقد اللجنة الخاصة المنعقدة داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، حيث يؤدى ٢٩ طالبًا وطالبة الامتحان فى مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، وذلك بلجنتين إحداهما للبنات والأخرى للبنين، وتضم لجنة الطلاب ١٥ طالبًا ٨ طلاب بالقسم الأدبي، و٧ طلاب بالعلمي، بينما تضم لجنة الطالبات ١٤ طالبة، ٧ طالبات بالقسم الأدبي و٧ طالبات بالعلمي.

أقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023| ورقة مفاهيم امتحان الأحياء

وأكد الوزير على تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب وتوافر كل سبل الراحة والدعم لأداء الامتحانات، بما لا يتعارض مع جرعات علاجهم، مع الالتزام بكل القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، متمنيًا للطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل المستشفى السلامة والشفاء العاجل والنجاح والتوفيق.

كما اطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، حيث أعربوا عن رضاهم عن مستوى الامتحان، ووجهوا الشكر للوزارة لحرصها على الحفاظ على صحتهم ومستقبلهم في نفس الوقت، ومنحهم حقهم في العلاج والتعليم.

ووجه الوزير الشكر لإدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 على التنسيق والتعاون مع الوزارة لعقد امتحانات كل المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانوية العامة حفاظًا على مستقبل الأطفال المرضى بالمستشفى، وذلك فى إطار تقديم الرعاية المتكاملة للأطفال مرضى السرطان والحفاظ على صحتهم، وعدم انقطاعهم عن دراستهم.