الذهب يواصل الصعود.. والأسواق تترقب اليوم مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت أسعار الذهب العالمية الصعود ، وسجل سعر الأوقية ببداية تعاملات اليوم الخميس ، 13 يوليو 1958 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1957دولار، في ظل ترقب الأسواق اليوم  صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو،، وذلك للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب  العالمية أمس الأربعاء، وقفزت الأوقية نحو 25 دولار ،حيث اختتمت التداول عند مستوى 1957 دولار، بعد إفتتحت التعاملات عند 1933 دولار، وذلك بعد تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي إلى 3% في يونيو على أساس سنوي.

حيث أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس، تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3% في يونيو على أساس سنوي، وهو ما جاء أقل من التوقعات بتراجع إلى 3.1% من المعدل المسجل خلال الشهر السابق والبالغ 4%، ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2021.

كذلك أظهرت تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4.8%، فيما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 5%، بعد أن سجل في مايو 5.3%، وعلى أساس شهري سجل 0.2%، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 0.3%، وذلك بعد أن سجل زيادة بـ 0.4% في مايو.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر يونيو 3%، بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاعه بـنحو 3.1%،  بعد تسجيله 4% في مايو الماضي.