الخارجية الروسية توضح سبب استهزاء زيلينسكي بوزير الدفاع البريطاني

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن فلاديمير زيلينسكي بتصرفه بالألفاظ والاستهزاء تجاه وزير الدفاع البريطاني بن والاس، يقوم بابتزازه بسبب معرفته بأمور كثيرة.


وقالت زاخاروفا على قناة "روسيا 1": "زيلينسكي تجاوز الحدود واستهزأ بوزير الدفاع البريطاني... بصورة عامة، إنه يبتزهم بالمعرفة الضخمة التي يمتلكها. وبناءً على ذلك، يطالب بمزيد ومزيد من المطالب".

وأضافت أن رد زيلينسكي على والاس يعني أن كل الحملة العسكرية وكل ما يحدث على الأراضي الأوكرانية فيما يتعلق بروسيا وموجه ضد روسيا، ليس فقط في سياق العلاقات الجيدة بين كييف ولندن، وليس مجرد مشاركة الأنجلوساكسون، ولكن مباشرة تحت إشرافهما العالمي.


وأكدت الدبلوماسية:أنهما على مدى سنوات عديدة دفعا بهذا المشروع المسمى "أوكرانيا ونظام كييف"، والآن انتقلوا إلى الأعمال القتالية,  ولكن زيلينسكي لا يستطيع حالياً أن يتحدث بهذا الشكل".


وكان والاس قد صرح سابقاً بأنه يجب أن تكون أوكرانيا أكثر امتناناً للمساعدة التي يقدمها الغرب. وفي تعليقه على تصريح والاس، أعلن زيلينسكي أنه يمكنه أن يشكره كل صباح على المساعدة التي يقدمها لأوكرانيا.


وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24  فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.