قائمة أسعار حسابات السوشيال ميديا المخترقة.. ما لا تعرفه عن شبكة الويب المظلمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شبكة الإنترنت المظلمة هي الجانب "المخفي" سيئ السمعة للإنترنت، حيث تستضيف مواقع الويب التي لا يمكن العثور عليها على جوجل ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر متصفحات خاصة.

يمكن أن يتسبب سرقة كلمات المرور أو بطاقة الائتمان الخاصة بك أو حتى هويتك الكاملة في ضرر وصدمة لا حد لها للضحايا.

ومع ذلك، تُباع المعلومات الشخصية مقابل دولارات فقط على الويب المظلم.

يُظهر تحليل جديد أن سعر حساب جوجل الذي تم اختراقه يبلغ 60 دولارًا فقط ، بينما يبلغ سعر حساب HBO Max المخترق 2 دولارًا فقط.

ولن يكلفك 1000 متابع مزيف على وسائل التواصل الاجتماعي سوى 2 إلى 5 دولارات أمريكية.

تظل هويات ومواقع مستخدمي Darknet مجهولة ولا يمكن تعقبها بسبب أنظمة التشفير متعددة الطبقات ، مما يجعلها مرتعًا للمجرمين.

في وقت سابق من هذا العام ، أسقطت وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم سوق Genesis Market ، وهو سوق عبر الإنترنت اشترى وباع بيانات المستخدمين المخترقة ، في عملية Cookie Monster.

قامت Privacy Affairs - وهي مجموعة أبحاث حول خصوصية البيانات والأمن السيبراني - بتحليل عرض وتسعير هذه السلع على شبكة الويب المظلمة وقمنا بجمع بعض النقاط البارزة.

بيانات بطاقة الائتمان
تفاصيل بطاقة الائتمان مع أرصدة تصل إلى 5000 دولار تذهب إلى 110 دولارات ، وتذهب عمليات تسجيل الدخول المصرفية عبر الإنترنت بقيمة 2000 دولار أو أكثر مقابل 60 دولارًا.

يعيد حساب TDBank المخترق المشتري 30 دولارًا فقط. تعد بطاقات Visa و American Express و Mastercard المستنسخة برقم PIN صفقة رابحة بسعر 20 دولارًا. 

خدمات معالجة الدفع: تصل قيمة بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من Barclays إلى 2100 دولار ، بينما يبلغ سعر Santander 1800 دولارًا بينما تبلغ تكلفة Chase 500 دولار فقط. تباع حسابات Cashapp و Citibank المؤكدة مقابل 860 دولارًا و 200 دولار على التوالي. 

ويتم بيع 50 عملية تسجيل دخول إلى حساب PayPal مخترقة مقابل 120 دولارًا ، في حين أن تفاصيل حساب PayPal بحد أدنى 1000 دولار هي 10 دولارات فقط.

حسابات العملات المشفرة: 
تذهب حسابات  Crypto.com التي تم التحقق منها مقابل 300 دولار.

Coinbase أقل قليلاً عند 250 دولارًا. المعدل الجاري لحساب Robinhood المخترق هو 150 دولارًا.

حسابات مخترقة:
يبلغ سعر حساب Gmail المخترق 60 دولارًا ، بينما يبلغ سعر حساب Facebook و Instagram 25 دولارًا. تبلغ تكلفة حسابات Twitter التي تم اختراقها 20 دولارًا. تريد 1000 متابع لحساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك؟ فقط قم برفع 2 دولار أو 5 دولارات على LinkedIn.

الخدمات المخترقة: حساب Airbnb الذي تم التحقق منه يذهب بمبلغ 300 دولار ؛ الحساب المخترق هو 12 دولارًا فقط. هل سئمت من أسعار الاشتراك المتدفقة المتزايدة باستمرار؟ يمكنك الحصول على اشتراك غير قانوني لمدة عام في Netflix مقابل 20 دولارًا. حسابات Disney + و Hulu التي تم اختراقها هي 3 دولارات و HBO (الآن ماكس) بسعر 2 دولار فقط.

تفريغ قاعدة بيانات البريد الإلكتروني:
ثمن 10 ملايين عنوان بريد إلكتروني أمريكي: 120 دولارًا. لا عجب أن تحصل على الكثير من البريد العشوائي.

البرامج الضارة:

تبلغ تكلفة البرامج الضارة المتميزة 4500 دولار لكل 1000 عملية تثبيت. تعد البرامج الضارة عالية الجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بمثابة صفقة بسعر 1500 دولار لكل 1000 عملية تثبيت. 

تنحى عن البرامج الضارة متوسطة الجودة بالولايات المتحدة الأمريكية بمعدل نجاح 70 بالمائة مقابل 700 دولار. تبلغ تكلفة البرامج الضارة التي تستهدف أجهزة Android OS 650 دولارًا لكل 1000 عملية تثبيت.

قد تكون أسماء المستخدمين وكلمات المرور والبيانات الأخرى الخاصة بحسابك معروضة للبيع دون أن تدرك ذلك. 

كيفية معرفة أذا كان حسابات التواصل الاجتماعي مخترقة

تتيح لك مواقع الويب مثل HaveIBeenPwned و CyberNews Checker إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لمعرفة ما إذا كنت جزءًا من عملية خرق للبيانات.

تتعقب هذه المواقع خروقات البيانات الحقيقية ويتم تحديثها بانتظام. سيعلمونك ما إذا كان بريدك الإلكتروني وكلمات مرورك جزءًا من أي انتهاكات معروفة.