«التعاون الخليجي»: الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي يعزز العلاقات ويخدم المصالح المشتركة

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك في شهر أكتوبر القادم سيناقش العديد من الموضوعات التي ستسهم في تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين ويخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة بالرياض، بالمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، حيث قدم التهنئة له بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد كمبعوث خاص للاتحاد الأوروبي لدول مجلس التعاون، متمنيا له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد، وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس).

◄ اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يعقدان الحوار الخامس رفيع المستوى لتوجيه الشراكة

وأشار البديوي إلى أنه جرى مناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم، مؤكدا سعي دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين انطلاقا من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقا، لافتا إلى أن تعيين أول مبعوث خاص من الاتحاد الأوروبي لدول المجلس دلالة واضحة على ذلك.

وقال البديوي إن دي مايو نقل أسف ورفض وإدانة الاتحاد الأوروبي لحادثة حرق المصحف الكريم في السويد، وأن الاتحاد الأوروبي في بيانه الصادر بشأن هذه الحادثة ذكر أن هذه الحادثة لا تعكس بأي حال من الأحوال آراء الاتحاد الأوروبي.