عاجل

مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يقود الذهب للصعود.. والأوقية تقفز 14 دولار

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الأربعاء، 12 يوليو، متأثرة بتراجع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي عن شهر يونيو، والصادر اليوم، وقفزت الأوقية إلى مستوى 1946 دولار ، بعد أن استهلت التعاملات عند سعر 1933 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 1932 دولار, لتبلغ مكاسبها نحو 14 دولار.

حيث بلغ مؤشر أسعار المستهلكين 3% سنوياً، في مقابل توقعات السوق والتي بلغت 3.1%،ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عامين، وذلك وفقا للبيانات الصادرة اليوم من مكتب إحصاءات العمل بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما ارتفع معدل التضخم الأساسي (الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء) 4.8% على أساس سنوي مقابل توقعات بلغت 5%، مسجلاً أدنى مستوياته منذ نهاية 2021.

ومازالت الأسواق العالمية للذهب، تترقب صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو، والذي من المقرر صدوره غداً الخميس، وذلك للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وفقا لمعدلات التضخم التي ستحدد من خلال التقرير.

اقرأ أيضا ارتفاع أسعار الذهب والسبائك ببداية تعاملات الثلاثاء 11 يوليو

وكانت أسعار الذهب العالمية ، قد شهدت أمس ارتفاعًا طفيفًا، و صعدت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 0.4%، بفعل تراجع الدولار، متأثرًا بتصريحات بعض أعضاء احتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن احتمالات تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم في يوليو الجاري .

واغلقت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الثلاثاء بارتفاع الأوقية نحو 7 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند 1924، وارتفعت خلال التداول عند مستوى 1940 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1932 دولارًا.

وتعاني أسواق الذهب من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، و التضخم، ونقص الإمدادات .إلا أنه يظل الملاذ الآمن ومخزن للقيمة.