وزراء الناتو وممثلو المجتمع المدني يناقشون سبل تعزيز دور المرأة القيادي

وزراء الناتو
وزراء الناتو

بحث عدد من وزراء خارجية ودفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) المتحالفين مع ممثلي المجتمع المدني، بما في ذلك من أوكرانيا، السبل التي يمكن أن يدفع تعزيز دور المرأة القيادي بعجلة التغيير ودعم النساء في جميع مراحل الصراع في أوكرانيا.

وأفاد حلف شمال الأطلسي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء بأن "الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف الناتو لشؤون المرأة والسلام والأمن إيرين فيلين شاركت في استضافة هذا الحدث مع رئيسة مجلس النواب الليتواني فيكتوريا أميليتو نيلسن".

وقالت فيلين: "لدينا مسؤولية جماعية لفعل المزيد.. نحن هنا نصنع التغيير الذي نسعى إليه ونلهم النساء والفتيات للانضمام إلينا الآن وفي المستقبل".

◄ اقرأ أيضًا | «الناتو»: إستونيا ولاتفيا وليتوانيا تبحث تعزيز التعاون في المجال الجوي

ويأتي هذا الحدث بناءً على مبادرة تم إطلاقها العام الماضي على هامش قمة مدريد، لتوفير منصة فريدة للحوار والتشاور رفيعي المستوى.. وبحسب بيان الناتو، فإن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التغيير التحويلي وتعزيز الحوار عبر الأطلسي حول قيادة المرأة وصياغة مسار نحو مستقبل أكثر إشراقا وأمانا وشمولية.

وتقع قيادة المرأة ومشاركتها في قضايا السلام والأمن في صميم أجندة المرأة والسلام والأمن وفي طليعة التزامات الناتو، كما ينعكس في المفهوم الاستراتيجي لعام 2022.