أسواق الذهب تترقب اليوم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي

أسواق الذهب تترقب اليوم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي
أسواق الذهب تترقب اليوم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي

تترقب الأسواق العالمية للذهب، اليوم الأربعاء 12 يوليو، صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي عن شهر يونيو، كما أنها تنتظر غدا الخميس، صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو، وذلك للحصول على مؤشرات بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وفقا لمعدلات التضخم التي ستحدد من خلال هذه التقارير.

وارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم، إلى 1935 دولار، بعد أن استهلت التعاملات عند سعر 1933 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1932 دولار.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد شهدت أمس ارتفاعًا طفيفًا، وصعدت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 0.4%، بفعل تراجع الدولار، متأثرًا بتصريحات بعض أعضاء احتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن احتمالات تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم في يوليو الجاري.

اقرأ أيضا| أسعار الذهب والسبائك في بداية تعاملات اليوم 12 يوليو

واغلقت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الثلاثاء بارتفاع الأوقية نحو 7 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند 1924، وارتفعت خلال التداول عند مستوى 1940 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1932 دولارًا.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع التضخم، ونقص الإمدادات .