بعد قرار الناتو بإرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا

وسم الحرب العالمية الثالثة يتصدر «التريند».. وهذا ما توقعه «مصطفى محمود»

مصطفى محمود
مصطفى محمود

تصدرت الحرب العالمية الثالثة «التريند» في الساعات الماضية، وذلك بسبب قول نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، أمس الثلاثاء، إن نية دول الناتو لزيادة المساعدة العسكرية لنظام كييف تؤدي إلى طريق مسدود، وتقرب الحرب العالمية الثالثة.

وذلك ما توقعه العالم مصطفى محمود، في حديث سابق له، حيث قال الإنسان أصبح يستخدم العلم بـ"ندالة" ـ على حد قوله ـ حيث أنه توقع أن القنابل النووية ستكون أكبر بكثير من القنابل التي تم استخدامها في مدينة هيروشيما والتي قتلت 100 ألف فورًا، وستقوم يقتل مئات الأضعاف من البشر في المستقبل. 

اقرأ ايضا|مدفيديف: الحرب العالمية الثالثة تقترب .. وروسيا سترد على قصف أوكرانيا بالذخائر العنقودية

وفسر العالم مصطفى محمود كلامه قائلا:«في السابق كانت القنابل هيدروجينية، وفي الوقت الحالي هي اندماجية، وتلك القنبلة قوتها ضخمة ومدمرة، فالموت الفوري سيكون مليون شخص على الأقل، والموت البطئ سيكون بالسرطان والتشوهات أقل شئ.. والإشعاع ومضعفاته». 

وتابع مصطفى محمود كلامه قائلاً:«بالنسبة للحرب الذرية، فإن قنبلة أو أثنين قد تكون سببًا في تغليف الأرض بالكامل بالدخان، وتمنع الشمس لمدة أكثر من 6 أو 7 أشهر على الأقل، وتموت الكائنات الحية ويحدث انقراض لكثير من الكائنات». 

اقرأ ايضا|ترامب: العالم أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى

يذكر أن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، قال عبر «تليجرام»، معلقًا على قرارات قمة الناتو: « زيادة المساعدات العسكرية لنظام كييف ويشمل صواريخ، ذخائر عنقودية، طائرات.. لم يستطع الغرب المجنون التفكير في أي شيء آخر.. في الواقع، إنه طريق مسدود.. الحرب العالمية الثالثة تقترب».

وقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم، إن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا يجر واشنطن إلى حرب عالمية ثالثة.

وقال ترامب: "لا ينبغي لـ بايدن أن يجرنا أكثر إلى الحرب العالمية الثالثة بإرسال ذخائرعنقودية إلى أوكرانيا، وعليه أن يحاول إنهاء الحرب ووقف الموت والدمار المروعين اللذين تسببت فيهما إدارة غير كفء".

وأشار الرئيس الأمريكي السابق، إلى أن الذخائر العنقودية التي سترسلها الولايات المتحدة إلى كييف ستقتل وتشوه الأوكرانيين أنفسهم لعقود قادمة.

 


وأضاف أن «حجة واشنطن بشأن قرار إرسال هذا النوع من الأسلحة بسبب عدم وجود ذخيرة أخرى من الدول تؤكد فقط الحاجة إلى وقف تصعيد عاجل للصراع في أوكرانيا».

 

وأشار ترامب إلى أن «بايدن ينشر معلومات سرية، ويتحدث عن انخفاض مخزونات الذخيرة من الولايات المتحدة نفسها».