انطلاق فعاليات معرض الأوبرا للكتاب ضمن احتفالات «الثقافة» بثورة 30 يونيو

معرض الأوبرا للكتاب
معرض الأوبرا للكتاب

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "انطلاق فعاليات معرض الأوبرا للكتاب ضمن احتفالات الثقافة بثورة 30 يونيو".

ويأتي المعرض بهدف ربط ثقافة القراءة للفن والموسيقى، ويعقد المعرض تحت شعار ابدع وفكر، ويستمر لمدة 10 أيام احتفالا بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: "المعارض خارج معرض القاهرة الدولي للكتاب متنقلة تتبع الهيئة العامة للكتاب ويشارك معها مجموعة من الناشرين، وتضم مجموعة كبيرة جدا من الكتاب المتنوعة، ويتم التركيز فيها على كتب الشباب والأطفال والترجمات والكتب المخفضة لتشجيع الشباب وطلاب الجامعة، وهذا تقليد تتبعه وزارة الثقافة منذ سنوات كثيرة".

وأضافت: "بمناسبة ثورة 30 يونيو يقام هذا المعرض ليكون بداية سلسلة المعارض الخارجية في أرض دار الاوبرا، لكن المعرض ليس تابعا لدار الأوبرا".

وذكر التقرير، أنه في ساحة الاوبرا حيث تلتقي الفنون كلها ويلتقي الكتاب مع السينما والمسرح والموسيقى، وبالتالي، هنا ساحة متميزة وساحة ثقافية مفتوحة للجمهور المصري طوال فترة أيام المعرض على مدار 10 أيام ويشارك معنا فيها العديد من دور النشر الخاصة، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر، ويوجد بهذا المعرض الكثير من الكتب والموضوعات المختلفة للأطفال بأسعار في متناول الجميع في كثير من الإصدارات.