بعد تعرض الأطفال بها للتعنيف... قرار قضائي بغلق حضانة في لبنان

تعبيرية
تعبيرية
أثارت فيديوهات مسربة من إحدى الحضانات في لبنان، تظهر تعرض بعض الأطفال داخلها للتعنيف والضرب على يد إحدى العاملات فيها، غضباً واسعاً بين رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد مقطع الفيديو المروع الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين 10 يوليو / تموز ، والذي يظهر أطفالا يتعرضون لسوء المعاملة في دار حضانة ، قالت قوى الأمن الداخلي إنها اعتقلت امرأتين متورطتين في أعمال العنف.

وقالت قوى الأمن الداخلي على حسابها على تويتر: "خلال التحقيق الذي أجرته وحدة الشرطة العدلية في الجديدة بعد الفيديو الذي تداول وصدم الرأي العام مما تسبب في غضب من الاعتداء الجسدي وسوء معاملة الأطفال داخل الحضانة ، تم اعتقال الأفراد اسم د.ح  مواليد 1979 و ط.م. مواليد 1985  الليلة الماضية بتاريخ 10/7/2023. التحقيق جار بأمر قضائي ".

وأصدر المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض بياناً، أكد فيه إغلاق أبواب الحضانة بالشمع الأحمر.

وأوضح البيان أن ذلك جاء بناء على معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة واقعة بمنطقة المتن الشمالي في محافظة جبل لبنان.

ودعا وزير الصحة فراس الأبيض في تصريح له القضاء اللبناني إلى إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المتهمين المرتكبين لجريمة تعنيف الأطفال.


وصدر قرار قضائي في لبنان من القاضية جويل أبو حيدر، بإيقاف العمل في الحضانة ومنعها من فتح أبوابها، بعد ثبوت تعنيف للأطفال فيها.

وتظهر الفيديوهات المتداولة لقطات لتعنيف أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثلاث سنوات، عن طريق ضربهم وتخويفهم وإجبارهم على تناول الطعام، وسط بكاء وصراخ بعضهم.

وقالت بعض المصادر إن الفيديوهات تم تصويرها وتسريبها من قبل عاملة نظافة في الحضانة.