بتمويلات 33 مليار جنيه..

علاء السقطي: 1.2 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر في مصر

علاء السقطى رئيس الاتحاد
علاء السقطى رئيس الاتحاد

طالب اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتخصيص يوم سنوي في مصر للاحتفال بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية بأهمية العمل الخاص ودعم رواد الأعمال الجدد، أسوة باليوم العالمي للمؤسسات متناهية الصغر والتي تحتفل به الأمم المتحدة يوم 27 يونيو من كل عام.

وأوضح علاء السقطي رئيس الاتحاد وعضو مجلس إدارة مبادرة تطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، أن المبادرة ستولي اهتماما خاصا بالمشروعات الصغيرة خلال الفترة القادمة.

وأكد أن فكرة الاهتمام بتكريم أصحاب المشروعات واستعراض قصص نجاحهم في الإعلام المصري في احتفال سنوي كبير سيكون دافع قوي للشباب لتشجيعهم على العمل والإنتاج والقضاء على فكرة انتظار الوظيفة المناسبة.

وأكد أن مصر شهدت خلال السنوات القليلة الماضية طفرة فى حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وارتفاع فى حجم الناتج المحلى حيث بلغ عدد المشروعات 1.2 مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر وفر 2 مليون فرصة عمل وحصلت على تمويلات تقدر ب33 مليار جنيه وذلك وفقا لاحصائيات جهاز تنمية المشروعات التابع لمجلس الوزراء فى الفترة من عام 2017 وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وأشار السقطى إلى أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير لم يعد رفاهية وأصبح لزاما لدعم الاقتصاد المحلى حيث تمثل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة 90% من الأعمال و 60% - 70% من العمالة و 50% من الناتج المحلي الإجمالي في جميع أنحاء العالم .