من ساند الخير يكسب| 325 مليون جنيه مبيعات المبادرة فى 18 محافظة

جانب من مبادرة «سند الخير»
جانب من مبادرة «سند الخير»

على مدار ثلاثة أشهر، قدمت مبادرة «سند الخير» والتى أطلقتها وزارة التنمية المحلية، العديد من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك إلى المصريين فى القرى و المناطق والأحياء.

المبادرة التى استمرت لأكثر من 62 أسبوعًا واختتمت مرحلتها الأولى منذ أسبوع، قدمت تلك السلع بأسعار مخفضة وتنافسية لمثيلتها فى الأسواق المختلفة بنسبة تجاوزت 25%..

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن استمرار فعاليات مبادرة «سند الخير» جاء لتوفير مستلزمات الأسرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة بالأسواق، وذلك من خلال سياراتها المتنقلة والتى تنتشر بالمناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً، وشملت إعداد كميات من اللحوم الطازجة والدواجن المجمدة لبيعها للمواطنين فى المحافظات، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية..

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن حجم مبيعات مبادرة «سند الخير» منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى 325٫7 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء السلع خلال الأسبوع الأخير، حيث بلغ حجم المبيعات فيه ما يقرب من 6 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن المبادرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بمبيعات اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة خلال الأسبوعين الماضيين حيث بلغ حجم مبيعاتها 2٫6 مليون جنيه ..

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الوزارة تواصل الدفع بسيارات مبادرة «سند الخير» التابعة لها فى أسبوعها الأخير،محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً فى 16 محافظة وهى (المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان- كفر الشيخ- الدقهلية-الإسماعيلية- السويس- البحيرة- القاهرة- الجيزة- جنوب سيناء- الفيوم- بنى سويف - الغربية- شمال سيناء).