للجنس الناعم.. أفضل زيوت لتكثيف وتطويل الشعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل درجة الحرارة المرتفعة، و عوامل الجو التي من الممكن أن تؤثر على الشعر بشكل سلبي، لذلك تسعى الكثير من النساء عن العلاجات التي تساعد الشعر على التعامل مع هذه العوامل.


عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر، فقد تم استخدام بعض زيوت الشعر بشكل تقليدي ويعتقد أنها تعزز نمو الشعر، وفيما يلي بعض الخيارات الشائعة، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا|تغير من مفعولها .. ارتفاع الحرارة يؤثر على الأدوية


1.زيت جوز الهند


يشيع استخدام زيت جوز الهند للعناية بالشعر بسبب قدرته على اختراق جذع الشعر وتوفير التغذية، إذ إنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في تقوية الشعر وتعزيز النمو.


2.زيت الخروع


يشتهر زيت الخروع بمحتواه العالي من حمض الريسينوليك، والذي يرتبط بتحفيز نمو الشعر،كما يُعتقد أنه يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس، ويوفر التغذية لبصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر الصحي. 


3.زيت الأرجان

يتم الحصول على زيت الأركان من حبات شجرة الأركان وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية، إضافة إنه يساعد على ترطيب فروة الرأس وتقليل الالتهاب وتعزيز الصحة العامة للشعر، مما يدعم نمو الشعر بشكل غير مباشر.


4. زيت إكليل الجبل أو الروزماري


 زيت إكليل الجبل يستخدم منذ قرون لتعزيز نمو الشعر، و قد يساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلى زيادة نمو الشعر.


5. زيت الجوجوبا


زيت الجوجوبا يشبه في تركيبته للزهم الطبيعي الذي تنتجه فروة الرأس، و الذي يساعد على توازن إنتاج زيت فروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر، ويعزز نمو الشعر الصحي.