سقوط تشكيل عصابي يوهم المواطنين بإصدار شهادات تخرج والنصب عليهم

قوات الشرطة
قوات الشرطة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، هوية المتهمين بإنشاء حساب على «فيس بوك»، يقوم بالترويج لشهادات تخرج دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات المصرية، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي، تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال، على راغبي الحصول على تلك الشهادات.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وجود حساب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يقوم بالترويج لشهادات تخرج دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات المصرية «على خلاف الحقيقة»، نظير مبالغ مالية.  

كشفت تحريات فريق البحث بالتنسيق مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تحديد القائمين على إدارة الحساب المشار إليه، وتبين أنهم سيدتان، وعامل له معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة كفر الشيخن حيث كونوا تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال المواطنين الراغبين فى الحصول على تلك الشهادات، من خلال إنشاء المتهمتان العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونشر منشورات على تلك الصفحات زاعمين قدرتهم على توفير شهادات دراسية لمن يرغب فى الحصول عليها منسوبة للعديد من الجامعات المصرية «على خلاف الحقيقة» بمقابل مادى.

اقرأ أيضا| سقوط المتهمين بسرقة فرامل قطار من مخازن السكة الحديد بالقاهرة

وعقب الإيقاع بالمجنى عليهم، وتحويلهم جزء من المبلغ المالى المتفق عليه على محفظة مالية مربوطة على هاتف محمول بحوزة المتهم المشار إليه كمقدم، يقوموا بغلق حساباتهم والاستيلاء على أموالهم مستغلين خشية المجنى عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع، لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية .

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، ومديرية أمن كفر الشيخ، تم ضبطهم وعُثر بحوزتهم على 2 هاتف محمول، بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على آثارودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى المشار إليه.  

وبمواجهة المتهمين، أقروا بنشاطهم الإجرامي وارتكاب 16 واقعة بذات الأسلوب الإجرامي.