خلافات في حياة «إيمان البحر درويش»..أبرزها مصطفى كامل وهاني شاكر

إيمان البحر درويش و هاني شاكر و مصطفي كامل
إيمان البحر درويش و هاني شاكر و مصطفي كامل

يعتبر إيمان البحر درويش، واحدا من مشاهير الطرب، وجده هو الفنان المصري الذي لقب بفنان الشعب سيد درويش

عمل إيمان البحر درويش على إعادة إحياء أعمال جده سيد درويش فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف أسلوب أغانيه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

في ظل حياة الفنان إيمان البحر درويش كان يوجد العديد من الخلافات، أبرزها خلافه مع الفنان مصطفى كامل وهاني شاكر، وعلق "البحر درويش" في حوار تلفزيوني له سابقاً قائلاً: "الدنيا كلها شافت إساءة مصطفى كامل وهاني شاكر ليا، وإتقال عليا إني خدت 15 ألف جنيه من فلوس اليتامي".

وقال: "هاني شاكر قال إني سلطت واحد يشتمه وقال عليا طبال، وأول قرار خدته في النقابة إن أي موسيقي يتعدي على موسيقي أخر حتى ولو بالألفاظ يتم وقفه وإحالته للتحقيق".

وعن خلافه مع الفنان مصطفى كامل، تحدث إيمان البحر درويش عن ذلك في لقاء تلفزيوني آخر واتهم مصطفى كامل بمحاولة قتله ورفع السلاح عليه ودافع الفنان مصطفي كامل عن نفسه بمشادة على الهواء في ذلك الوقت، واستمر هذا الخلاف لفترة طويلة.

مرض إيمان البحر درويش

انتشرت حالة من الجدل والتعليقات بعد الصورة الصادمة للمطرب إيمان البحر درويش، بعد نشر ابنته أمنية صورة بأحدث ظهور له وإعلانها صراعه الشديد مع المرض ، وطلبت من جميع محبيه الدعاء له بالشفاء العاجل.

وأصدر الفنان مصطفى كامل - نقيب المهن الموسيقية - بيانا لكشف تحرك النقابة بشأن حالة الفنان إيمان البحر درويش، بعد تدهور حالة الأخير الصحية. 

وقال مصطفى كامل في بيانه الصحفي: «بشأن الصورة المتداولة للفنان إيمان البحر درويش .. أتقدم بخالص الدعاء بالشفاء للفنان الكبير إيمان البحر درويش .. وأعلن أنه منذ الساعة الواحدة ليلاً وصلتني رسائل من بعض الزملاء الصحفيين تتضمن صوره للفنان علي فراش المرض». 

وتابع مصطفى كامل: «وقمت بالاتصال بكل من أعرفهم، بل وناشدت علي صفحتي الخاصة كل الزملاء بالمجتمع الموسيقي للاستدلال عن رقم الفنان إيمان البحر درويش أو رقم أبنته .. وبمجرد أن وصلني رقمان تحديدا، قمت بالاتصال بهما علي الفور وكان أحدهما مغلق والثاني لم يتم الرد عليه نهائياً .. ثم أرسلت رسالة علي صفحة السيدة أمنية نجلته، وأبضاً لم يتم الرد علي الرسالة». 

واختتم مصطفى كامل: «أعلن بصفة شخصية ونقابية أنني والنقابة علي أتم الاستعداد لتقديم كل ما يمكن تقديمه علي أكمل وجه بل وأكثر من ذلك، داعياً المولي عز وجل أن يمهلنا الوقت حتي نؤدي دورنا الشخصي والنقابي برعاية الفنان الكبير إيمان البحر درويش حتى تمام الشفاء بإذن الله». 

وطالب الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، نقابة الموسيقيين بإصدار بيان عاجل لكشف الحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش، بعد نشر ابنته صورة له وهو على فراش المرض.

وكتب جمال شعبان منشورا عبر حسابه الشخصي بموقع  التواصل الاجتماعي فيس بوك جاء فيه: على نقابة الموسيقيين إصدار بيان يحترم عقول الجماهير، يكشف الحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش..  والخطوات العملية التي قامت بها النقابة للرعاية الصحية والاجتماعية لواحد من نقبائها السابقين اللامعين.

اقرأ أيضا خاص| الموسيقيين: نبحث عن إيمان البحر درويش لاتخاذ إجراءات علاجه

وحالة كبيرة من الحزن شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الظهور الصادم لـ إيمان البحر درويش، بعد قيام ابنته بنشر صورة له أعلنت من خلالها معاناته الشديدة مع المرض.

وصرح عضو نقابة المهن الموسيقية محمد عبد الله لـ" بوابة أخبار اليوم"أن نقيب الموسيقين مصطفى كامل حتى الآن لم يتوصل إلي رقمه، حتى صباح اليوم وهو يستمر في البحث عنه ولكنه لم يصل لشئ جديد.