بعد صورته الصادمة.. محطات هامة في مشوار إيمان البحر درويش

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

ولد إيمان البحر درويش بحي كوم الدكة باﻹسكندرية عام 1955، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة اﻹسكندرية، ثم بدأ مشواره الغنائي بتكوين كورال غنائي أثناء دراسته بالكلية وذلك لتقديم أعمال جده الفنان الراحل سيد درويش .


حقق إيمان البحر درويش شهرة على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء،  وفي أحد الأيام غنى في حفل زفاف أحد أصدقائه وكان من بين الحاضرين أحد المقاولين الذي تعرف عليه وطلب منه العمل  كمهندس بشركته، وظل فيها لمدة 6 شهور، ثم قدمه المقاول لشقيقه المنتج الفني عاطف منتصر لينتج له أول شريط غنائي، وكان عبارة عن إحياء لتراث جده بعنوان (الوارثين)، وكان ذلك فى عام 1982 ولكنه لم يحقق النجاح المنتظر إلا بعد ظهور إيمان البحر على شاشة التليفزيون عام 1983.

 

اقرأ أيضا أخر كلمات إيمان البحر درويش قبل مرضه


أسس إيمان البحر درويش شركة لإنتاج شرائط الكاسيت باسم  شركة أمواج، وأصبح ينتج ألبوماته بنفسه، وقد عُين إيمان البحر درويش نقيبًا للموسيقيين عام 2012.


ومن الغناء إلى التمثيل، شارك إيمان البحر درويش في بطولة أفلام عدة منها طير في السماء، تزوير في أوراق رسمية، حكاية في كلمتين ومسلسل حبيبي الذي لا أعرفه .


ويعد إيمان البحر درويش من الفنانين الملتزمين، وقد حرص دائمًا على تقديم الفن الملتزم والقيمة الرفيعة بعيدًا عن الإسفاف والخلاعة، مما جعل له صدى واسعا لدى الجمهور الذين يقدرون الفن الراقي والأصيل في زمن قلت فيه المعاني السامية.

ومن بين أعماله الغنائية البارزة "الوارثين" و"محسوبكم انداس" و"نفسي" و"طير في السما" و"لحظة" و"آدن يا بلال" وغيرها، كما قام بغناء التترات لبعض المسلسلات التليفزيونية مثل "الإمام الشافعي" و"ثورة الحريم" و"وحلقت الطيور نحو الشرق". ولقد وضع البحر درويش أيضًا بعض الموسيقى التصويرية لأفلام السينما المصرية.