ضبط مواطنة حاصلة على دبلوم صناعي تنتحل صفة طبيب تغذية علاجية بـ«دمنهور»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة من ضبط مواطنة حاصلة على دبلوم صناعي تنتحل صفة طبيب تغذية علاجية .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجيه غير الحكوميه والتراخيص والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، بتشديد الرقابة على كافة المنشآت الصحية الخاصة، وتتبع كل من تسول له نفسه التلاعب بالمرضى، وعدم إلمامهم بالقوانين المنظمة لممارسة مهنة الطب .

اقرأ أيضا|حملة «100 يوم صحة» تقدم خدماتها المجانية لأكثر من 106 ألف مواطن بالبحيرة

حيث قام فريق العلاج الحر بالمديرية بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني، بالإشتراك مع لجنة العلاج الحر بإدارة دمنهور الصحية، برئاسة الدكتور محمد شتا ، وبالتنسيق مع اللواء أحمد الحسينى رئيس فرع  جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، من ضبط مواطنة حاصلة على دبلوم صناعي ، تنتحل صفة طبيب تغذية علاجية بدمنهور، وتم تشميع المنشأة بالشمع الأحمر، وتم عمل محضر لها بقسم الشرطة لإنتحالها صفة طبيب تغذية علاجية .

وشدد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة الشعب المصري ، ووجه بتكثيف الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني علي كافة المنشآت الطبية الخاصة ، على مستوي جميع مراكز المحافظة.

كما قدم  الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية التحية للفريق على هذا الجهد المبذول، وأكد على أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضى بالمنشآت الطبية الغير حكومية لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم .

وأكد على تقديم كافة سبل الدعم للعلاج الحر، ليؤدى مهامه من خلال التقييم الدائم والمستمر لجميع المنشآت الطبية الخاصة لبيان مدى اتباع تلك المنشآت لكافة التعليمات التى وضعتها وزارة الصحة ، لضمان سلامة وصحة المرضى .