عاجل

5 خضروات لخفض الكوليسترول.. أبرزها القرنبيط

تعبيرية
تعبيرية

يعد الاعتناء بقلبك أمرًا بالغ الأهمية، وقد يمثل تحديًا أيضًا في كثير من الأحيان بعد كل شيء، هناك العديد من العوامل مثل قلة النشاط البدني ، والسمنة ، والنظام الغذائي السيئ ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول الذي يمكن أن يعرض قلبك للخطر ولكن من بين كل هذه العوامل ، فإن أحد عوامل الخطر الرئيسية هو ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.


فيما يلي 5 خضروات يمكن أن تقلل من الكوليسترول السيئ:

 البروكلي


البروكلي غني بالألياف القابلة للذوبان ، مما يجعله غذاء ممتازًا للتعامل مع ارتفاع الكوليسترول. يتم تحميله بالعديد من العناصر الغذائية ومركب غني بالكبريت يسمى سلفورافان ، والذي يساعد أيضًا في تقليل مستويات الدهون الثلاثية. في الجهاز الهضمي ، ترتبط الألياف الموجودة في البروكلي بالأحماض الصفراوية ، مما يجعل من السهل على أجسامنا طرد الكوليسترول.

اللفت

البوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك والكالسيوم ليست سوى عدد قليل من المكونات الصحية للقلب الموجودة بكثرة في اللفت عن طريق خفض مستويات LDL ، يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى وجود الكثير من الفيتامينات ، يحتوي اللفت على الكثير من اللوتين. بصفته زانثوفيل ، من المعروف أن اللوتين يخفض مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق منع تراكمه في الجسم.

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الكثير من الستيرولات النباتية ، وهو نوع من الدهون يمنع الأمعاء من امتصاص الكوليسترول. يساعد السلفورافان الموجود في القرنبيط أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يحافظ على الشرايين خالية من تراكم الدهون.

الفجل

الفجل هو مصدر ممتاز للأنثوسيانين الذي يخفض مستوى LDL لدينا. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الالتهاب في الأوردة والشرايين. إن كونك غنيًا بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وكذلك مضادات الأكسدة سيساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الفجل على الألياف الغذائية التي تخفض مستويات الكوليسترول الضارة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

جزر

يستفيد قلبنا كثيرا من الجزر يحول الجسم مادة بيتا كاروتين الموجودة فيه إلى فيتامين أ. يساعد بيتا كاروتين على تنشيط BCO1 ، مما يخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يغير استهلاك الجزر إفراز حمض الصفراء وامتصاص الكوليسترول وحالة مضادات الأكسدة ، مما يدافع في النهاية عن قلوبنا. يحتوي الجزر في الغالب على ألياف قابلة للذوبان في شكل بكتين. ينخفض ​​مستوى الكوليسترول في الدم بسبب الألياف القابلة للذوبان لأنها تمنع الجهاز الهضمي من امتصاص الكوليسترول.