هبة النمر: الدراسة والتطبيقات العملية تؤهل الخريجين للاندماج بسوق العمل

هبة النمر المستشارة الإعلامية للمؤسسة العربية للبحث العلمي والتنمية
هبة النمر المستشارة الإعلامية للمؤسسة العربية للبحث العلمي والتنمية

قالت هبة النمر المستشارة الإعلامية للمؤسسة العربية للبحث العلمي والتنمية، إن المعارف والعلوم والمعلومات بالجامعات مهمة وأساسية، ولكنها يجب أن تطبق على الواقع الفعلي أيضًا من خلال برتوكولات لتدريب الطلاب بمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضاً .. التموين: صرف مقررات يوليو يتجاوز 45%

وأشادت  النمر، خلال تصريحات تليفزيونية، بالبروتوكول الموقع بين وزارة التموين وقطاع خدمة المجتمع وتنمية الطلاب بكلية التجارة جامعة القاهرة وجامعة المستقبل، والذي شمل تدريب الطلاب بالوزارة والجهات التابعة لها من كلية التجارة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل.

 وتابعت أن الوزارة دعمت التدريب العملي للطلاب لتعريفهم بما تم من إنجاز وما يتم في كل قطاعات الوزارة، مؤكدة أن الدراسة والتطبيقات العملية هي من تؤهل الطالب المتخرج للاندماج بسوق العمل، كما أشاد المسؤولون بالبروتوكول الموقع بين الوزارة وكلية التجارة جامعة القاهرة الذي يهدف إلى تدريب طلاب الكلية عمليًا من خلال زيارة المواقع بكل قطاعات الوزارة.

وطالبت هبة النمر، بضرورة التوسع في البرتوكولات الخاصة بتدريب طلاب الجامعات في الوزارات والجهات الحكومية لدعم وتعزيز فرصهم في سوق العمل وتنمية المهارات والخبرات العملية لديهم.