المستشار سامح سرور: حملنا الأمانة أمام الله والوطن.. ونعمل على إقامة العدل

المستشار سامح سرور
المستشار سامح سرور

أدى المستشار سامح محمد فوزي أحمد سرور، اليوم اليمين القانونية أمام المستشار عادل فهيم محمد عزب - رئيس مجلس الدولة، ليتولى مهام عمله قاضياً بمجلس الدولة.


وأعرب المستشار سامح سرور، القاضي بمجلس الدولة عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية - رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية على إصدار القرار الجمهوري رقم 206 لسنة 2023، بتعيين 196 مندوباً مساعداً بمجلس الدولة من خريجي كليات الحقوق والشرطة والشريعة والقانون دفعة 2020.

وأكد المستشار سامح سرور، القاضي بمجلس الدولة على سمو رسالة القضاء وتحمل الأمانة أمام الله والوطن، والعمل على إقامة العدل وتحقيق دولة العدل والقانون والتمسك بمبادئ وتقاليد رسالة القضاء السامية، للمساهمة في رفعة شأن الوطن تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا| رئيس مجلس الدولة يحث القضاة الجدد على التفاني في رسالتهم السامية

جاء ذلك خلال مراسم تأدية المندوبون المساعدون الجدد دفعة 2020 من خريجي كليات الحقوق والشرطة والشريعة والقانون.
وكان قد هنأ المستشار عادل عزب - رئيس مجلس الدولة القُضاة الجُدد بتعيينهم، وحثهم على التفاني والجدّ والاجتهاد في أداء رسالتهم السامية، ونبه إلى ضرورة مُحافظتهم على هيبتهم والالتزام بالأعراف والتقاليد القضائية الراسخة داخل مجلس الدولة وخارجه.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية - رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، قد أصدر القرار رقم 206 بتعيين المتقدمين من دفعة 2020 خريجي كليات الحقوق والشرطة والشريعة والقانون، الذين اجتازوا الاختبارات المقررة، بعد اجتياز المقابلة المحددة مع المجلس الخاص بمجلس الدولة، ليصدر قرار التصديق من رئيس الجمهورية، بتعيينهم مندوبين مساعدين بمجلس الدولة.


يذكر أن مجلس الدولة هو جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل في المنازعات الإدارية ، ومنازعات التنفيذ المتعلقة بجميع أحكامه، كما يختص بالفصل في الدعاوى والطعون التأديبية ، ويتولى وحده الإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون، ومراجعة ، وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية، ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الدولة، أو إحدى الهيئات العامة طرفاً فيها، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى.