وفد من وعاظ وواعظات الغربية يزورن مركز أورام طنطا

وفد من وعاظ وواعظات الغربية
وفد من وعاظ وواعظات الغربية

كتب: عصام عمارة 

زار وفد من وعاظ وواعظات منطقة وعظ الغربية التابعة للأزهر الشريف، مركز أورام طنطا، حيث التقوا بالمرضى والدكتور محمد شوقي مدير المركز والطاقم الطبي والإداري والمترددين على المركز.

يأتي ذلك في إطار جهود الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وتوجيهات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بإشراف الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وإشراف الشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى والشيخ السيد العطار مدير الدعوة والشيخ محمد نبيل مدير التوجيه بالتواصل مع المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات علاجية للمرضى.

اقرأ أيضا| الإسكان تنتهي من تنفيذ 118 مشروعا بالغربية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وشهدت الزيارة  قيام  وفد وعظ الأزهر والدكتور محمد شوقي مدير مركز أورام طنطا، بجولة بأقسام مركز الأورام المختلفة والوقوف على أعمال التطوير به والخدمات المقدمة للمرضى به.


وأكد مديرمركز أورام طنطا، على جهود الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية في التوعية الجماهيرية والمشاركة المجتمعية الفاعلة وتصحيح المفاهيم وشرح صحيح الدين ودعم قضايا المجتمع بما يساهم تنمية واستقرار الوطن والحفاظ على سلامة المجتمع، شاكراَ دعم رجال الأزهر لجهود ورسالة مركز أورام طنطا في خدمة المرضى  في كل مكان.

وألقى وعاظ الغربية محاضرة دينية للعاملين بالمركز، كما التقوا عددًا من أهالي المرضى والمترددين على العيادات الخارجية ومرضى العنابر.


 وأشار علماء الوعظ إلى أن الواجب على المسلم إذا أصابه مرض أو بلاء الصبر وبه ينال رضا الله تعالى وجزيل الثواب، لافتا إلى أن الإنسان دائما معرض للابتلاء سواء بالمرض أو فقدان شيء أو بالإخفاق في العمل أو ضيق الرزق والابتلاءات كثيرة ومتعددة وهي بمثابة اختبار من الله لقوة إيمان العبد.

وقام وعاظ وواعظات الأزهر بالإجابة على تساؤلات المتواجدين بالمركز من المرضى وذويهم حول عدد من الأمور الحياتية ومسائل شرعية وعبادات وحقوق.

وضم وفد الوعظ الشيخ محمود البحراوى موجه عام بمنطقة وعظ الغربية والشيخ زيدان المغربى واعظ أول، والشيخ محمود قابيل واعظ عام مركز طنطا، والواعظة مروة البيلي، والواعظة نهاد درويش،  إيهاب زغلول المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ الغربية..