«الخارجية الفلسطينية»: ادعاء نتنياهو حرصه على عدم انهيار السلطة هو «إدعاء تضليلي كاذب»

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن الادعاء الذي يروج له رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وائتلافه اليميني المتطرف الحاكم بشأن حرصه على عدم انهيار السلطة الفلسطينية هو "ادعاء تضليلي كاذب". 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه التصريحات امتداد لما تقوم به حكومة الاحتلال لإضعاف السلطة الوطنية، ومحاولة مفضوحة لإخفاء الدور الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة من تدمير للسلطة وضرب لمصداقيتها في وعي الجمهور الفلسطيني وأعينه، عبر التصعيد الإسرائيلي الدموي ضد الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأشارت إلى أن نتنياهو يستغل أبشع استغلال الترويج لدعم السلطة انسجاما مع مطالب المجتمع الدولي ومحاولة إعطائه الانطباع بتنفيذ مطالبه، كما أن بن جفير فضح سياسة الحكومة الإسرائيلية المزعومة في الترويج لأية تسهيلات للفلسطينيين. 

◄ اقرأ أيضًا | الأكثر تطرفًا منذ جولدا مائير.. كيف وصف بايدن حكومة نتنياهو؟

وأكدت أن ما تدعيه الحكومة الإسرائيلية بشأن"التسهيلات" هو التزامات واجبة التنفيذ على دولة الاحتلال وفقا للقانون الدولي، واتفاقيات جنيف والاتفاقيات الموقعة، وإنهاء قرصنة أموال الشعب الفلسطيني.

وشددت الوزارة على رفضها أية شروط تروج لها الحكومة الإسرائيلية بشأن تنفيذ تلك الالتزامات، وتعتبرها محاولة فاشلة لتسييسها، والمطلوب وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب غير القانونية، والالتزام بالاتفاقيات والتفاهمات الموقعة، تمهيدا للانخراط الإسرائيلي في عملية سياسية تفاوضية حقيقية وفقا لمرجعيات السلام الدولية بما فيها مبادرة السلام العربية، تفضي إلى إنهاء الاحتلال والاعتراف الإسرائيلي الرسمي بالدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.