تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 من قلب العاصمة الإدارية | إنفراد

وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية
وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية

كشفت مصادر بـوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن هذا العام نتيجة الثانوية العامة 2023 من داخل مقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الإدارية.

وأوضحت المصادر أن الوزير سوف يقوم بتهنئة وتكريم أوائل الثانوية العامة 2023، على مستوى الجمهورية هذا العام من قلب المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتكون الدفعة الأولى للثانوية العامة هذا العام، التي سيشهدها مقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الإدارية.

وأشارت المصادر، إلى أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 يسبقه انتقال جميع قيادات وموظفي الوزارة إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، والتي من المقرر موعد الانتقال الرسمي لوزارة التربية والتعليم الخميس المقبل.

ولفتت المصادر، إلى أن عملية الانتقال للمقر الجديد بالعاصمة جاءت بعد انتهاء اعمال امتحانات الثانوية العامة نظرا لإقامة غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2023 بديوان عام الوزارة، لافتة إلى أن اعتياد الوزارة على متابعة ملف امتحانات الثانوية العامة كل عام من داخل ديوان عام وزارة التعليم منذ تاريخ إنشاء الوزارة، حيث اعتادت الوزارة على تشكيل وإقامة غرفة العمليات المركزية داخل الوزارة والتي شكلت بكيانها الحالي الذي يضم جميع الجهات المختصة سواء من وزارة الداخلية او الاتصالات والاجهزة الامنية المختلفة واعضاء الامن الاداري بالوزارة وبرئاسة وزير التعليم والمسؤولين عن امتحانات الثانوية العامة من قيادات الوزارة منذ عام 2010، أي أنها ظلت بكيانها الحالي تشكل سنويا منذ 13 عاما .

واوضحت ذات المصادر، أن ملف الثانوية العامة يعد أهم الملفات التي تولي وزارة التربية والتعليم اهتماما كبيرا لها، وهو العامل الرئيسي في ترحيل موعد انتقال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مقر العاصمة الادارية الجديد لحين الانتهاء من أعمالها الخميس القادم 13 يوليو، مشيرة إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة لن تتأثر إطلاقا بعملية النقل الرسمي لديوان عام الوزارة للمقر الجديد بالعاصمة الإدارية، حيث إن كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الاربعة القاهرة، إسكندرية، المنصورة وأسيوط، تصب أوراق الإجابات على مركز التصحيح والتجميع داخل المدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر، والتي يظل في مكانها بالسادس من أكتوبر ، دون اي انتقال لها داخل العاصمة الإدارية ، وبالتالي أعمال تصحيح الامتحانات لن تتأثر بأي إجراءات للنقل داخل العاصمة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأكدت المصادر، أنه من المتوقع إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد مرور أسبوعين من موعد انتهاء الامتحانات في 13  يوليو الحالي 2023 ، بحيث من المتوقع ان يتم اعلان النتيجة نهاية يوليو الجاري.

وأوضحت المصادر، أن الـ15 يوما عقب انتهاء الامتحانات يتم خلالها أعمال رصد ومراجعة الدرجات وتحديد العشر الأوائل بكل شعبة، سواء الأدبية او العلمية " علمي علوم وعلمي رياضة"  .

ويستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدور الأول) لمواجهة امتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) ، غدا الثلاثاء .

بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة ثانية) .