تراجع الأوقية ببداية تعاملات بورصة الذهب الأسبوعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت الأوقية ببداية تعاملات بورصة الذهب العالمية، اليوم الإثنين الموافق 10 يوليو، بنسبة 0.07% لتسجل 1923 دولار، بعد أن استهلت تعاملاتها الأسبوعية عند سعر الإغلاق السابق 1925 دولار، لتفقد نحو 2 دولار.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد اختتمت تعاملاتها الجمعة الماضي على مكاسب بنحو 5 دولارات للأوقية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1920 دولارًا، واختتمت التداول عند مستوى 1925 دولارًا.

وشهدت الأوقية عدد من التقلبات السعرية، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت خلالها لمستوى 1935 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1905 دولارات، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد مؤشرات هامة لتحديد توجه السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي 209 ألف وظيفة في يونيو، بحسب ما ذكرته وزارة العمـل الأمريكيـة، فـي تقريرها عن التوظيف الصادر الجمعة الماضي، والذي أشار إلى أن الوظائـف الغيـر زراعيـة زادت 209 ألف وظيفة الشهر الماضي. ولقد جاءت هذه القراءة أقل من توقعات السـوق البالغة 228 ألـف وظيفة.

اقرأ أيضا | إنفوجراف| استقرار «أسعار الذهب محلياً».. وتراجعها عالمياً بداية تعاملات الإثنين

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، بارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الأمريكي في يونيو، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي، الصادر من مؤسسة إدارة الدعم (ISM) في الولايات المتحدة إلى 53,9 في يونيو من50,3 في مايو، وهو أعلى من توقعات السوق البالغة 51 .