المستشار أحمد فكري أمينًا عامًا لهيئة قضايا الدولة

المستشار أحمد فكري
المستشار أحمد فكري

أصدر اليوم الاثنين الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢٣ المستشار مسعد عبد المقصود بيومي - رئيس هيئة قضايا الدولة القرار رقم ١٦١ لسنة ٢٠٢٣ بندب المستشار أحمد فكري صالح بسيوني نائب رئيس الهيئة أميناً عاماً للهيئة.

أدى المستشار مسعد عبد المقصود بيومي حسن، اليمين الدستورية، امس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك إيذانا بتوليه رئاسةهيئة قضايا الدولة ، خلفا للمستشار محمد بكر.

ويذكر أن المستشار مسعد عبد المقصود من مواليد محافظة القليوبية في 15 أغسطس 1954، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس عام، ليلتحق بالعمل بهيئة قضايا الدولة.

التدرج الوظيفي:

وتدرج في الوظائف القضائية بها إلى أن رقي إلى درجة مستشار بالهيئة عام 1994، ثم درجة وكيل بالهيئة عام 1999، ثم رقي إلى درجة نائب رئيس بالهيئة عام 2000.

اقرأ أيضا| الجريدة الرسمية تنشر قرار تعيين رؤساء هيئة قضايا الدولة ومحكمة النقض والنيابة الإدارية


 الأقسام والفروع التي عمل بها:

(قسم جزئيات جنوب – الأقاليم - كليات وجزئيات بنها - منازعات الأفراد والعقود بمحكمة القضاء الإداري - الإسماعيلية -استئناف مدني شمال القاهرة والقاهرة الجديدة - جزئيات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة - طنطا - بنها - الشرقية أول رئيساً - رئيس قطاع غرب الدلتا أول - رئيس قطاع القناة).


الانتدابات: 
انتدب للعمل بمكتب المستشار القضائي لمحافظة القليوبية بالإضافة إلى عمله في الفترة من 1/10/1992 حتى 26/9/1995.


طبيعة العمل: 
طبقاً لحكم المادة 196 من دستور جمهورية مصر العربية تباشر هيئة قضايا الدولة النيابة القانونية عن الدولة في الدعاوي التي ترفع منها أو عليها وفي اقتراح تسويتها في أي مرحلة من مراحل التقاضي والإشراف الفني علي إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة، وصياغة مشروعات العقود التي تكون الدولة طرفا فيها.