لافروف يجتمع مع وزراء مجلس التعاون لدول الخليج العربية في موسكو

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

يعقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين 10 يوليو، اجتماعًا وزاريًا للحوار بين روسيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في العاصمة الروسية موسكو.

ويهدف الاجتماع الوزاري السادس بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي إلى توسيع التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة وروسيا الاتحادية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعلن، في وقت سابق، عن عقد الاجتماع الوزاري السادس مع دول مجلس التعاون الخليجي في روسيا.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الياباني يلتقي رئيس كوريا الجنوبية على هامش قمة الناتو في ليتوانيا

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي "خلال هذا الاجتماع سيتم مناقشة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال تهدف إلى زيادة التعاون المشترك من جهة، وتوفر فرصة مواتية لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من جهة أخرى".

وأشار البديوي إلى أن الاجتماع سيغطي العديد من الموضوعات الدولية وقضايا التعاون الإقليمي، بحسب البيان المنشور على الموقع الرسمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

"العلاقات الخليجية الروسية متميزة، ومنذ توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم للحوار الإستراتيجي في شهر نوفمبر عام 2011م، واستمرارها إلى اليوم، إنما هو دلالة على سعي الجانبين نحو المضي قدمًا لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات".

ويضم مجلس التعاون الخليجي 6 دول عربية هي البحرين وقطر والكويت والإمارات وعمان والمملكة العربية السعودية.

وعقد الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، في أبوظبي 2011، والثاني في العاصمة السعودية الرياض عام 2012.