يضم 181 قطعة أثرية.. تفاصيل معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» في سيدني| صور

د.مصطفى وزيري  الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار
د.مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار

أكد د.مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار ، أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة الذي يعرض في متحف استراليا بمدينة سيدني يضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك «رمسيس الثاني».

وتفقد د.مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بحضور محمد الصعيدي مدير المكتب العلمي للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قاعات العرض المخصصة لاستقبال معرض رمسيس وذهب الفراعنة بمتحف استراليا بمدينة سيدني، وذلك في محطته الرابعة بعد انتهاء مدة عرضه في العاصمة الفرنسية باريس.

معرض رمسيس و ذهب الفراعنة

وأشار إلى أن مسئولي المتحف أعربوا عن سعادتهم باستقبال المتحف لهذا المعرض الهام، مشيرا إلى أنه قام بعقد عدد من اللقاءات الصحفية مع عدد من وسائل الإعلام الاسترالية، الأمر الذي يعد بمثابة ترويج للمعرض قبل افتتاحه.

اقرأ أيضا :- «مركب مصرية قديمة».. هدية الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار لرئيس وزراء الهند|صور

وأوضح د. مصطفى وزيري، أن الجولة التفقدية جاءت بهدف الاطمئنان على جاهزية القاعات لاستقبال المعرض ومدى تطبيق  الإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة بها ووسائل الأمان والحماية المدنية بما يضمن سلامة القطع الأثرية.

معرض رمسيس و ذهب الفراعنة

ويضم المعرض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.