للعرائس..٤ بدائل أرخص من السجاد

بدائل السجاد
بدائل السجاد

كتبت: مريم حافظ

مع ارتفاع الأسعار، وزيادة أسعار السجاد بشكل مبالغ، أصبحت السيدات والعرائس تتجه لبدائل السجاد، والتي أخذت روجاً كبير، لأنها بجانب سعرها المنخفض، أصبحت أفضل من السجاد في تنظيفها وطرق تخزينها.

اقرأ أيضًا: 5 أنواع من البذور تساعدك على إنقاص الوزن 

مميزات بدائل السجاد: 
-تتميز كفرات السجاد أو بدائل السجاد، بأنها تحافظ على السجاد من الاتساخ والبقع وتقي سيدة المنزل شر غسيل السجاد المتكرر.

- ومن أهم صفاتها سهولة تنظيفها فهي لا تأخذ نفس المجهود الذي تأخذه سجادة بنفس المقاس في التنظيف.

- ومن مميزات بعض المقاسات الصغيرة أنها بإمكانها وضعها داخل غسالة الملابس.

-وتتميز بأنها رخيصة الثمن مقارنة بأنواع السجاد المختلفة.

أنواع بدائل السجاد

1- الحافظة:
حافظات السجاد carpet cover هي نوع من أنواع فرش الأرضيات التي يتم فرشها فوق السجاد للحفاظ عليه ومؤخرا أصبح يتم استخدامها كبديل للسجاد بسبب سهولة تنظيفها والتعامل معها، و تتميز الحافظات بأنواعها المتعددة والتي تناسب كافة الأذواق والميزانيات.

2-الكليم:
يستخدم النساجون المنوال في صناعته، ونسيج الكليم مركزي أشتهر في القبائل البدوية،من مادتين خام هما شعر الماعز والصوف، وتعطي شكلاً مميزا لغرفتك.

3- الكروشية:
غير أن سجاد الكروشية يتحمل بشكل مثالي، فهو لا يستسلم للانزلاق. ويمكن اختيار سجاد الكروشية بأكثر من نوع قماش مثل الصوف الذي يحتفظ بالحرارة، أو الخيوط السميكة والخيوط الناعمة والقماش والخيوط الشريطية. 

4-الموكيت:
فرش موكيت الأرضيات أنسب قطعة تستخدم في غرفة الضيوف تبعاً لقيمته وديمومته ومقاومتها لتغير اللون، فهي قطعة مثالية في المنزل لتأمين خطواتنا وتقليل إمكانية الانزلاق والسقوط، وتقليل الإصابات عند السقوط، والحماية لجميع أفراد الأسرة خاصة الأطفال وكبار السن، ومنع تطاير الوبر، وهو أيضا مقاوم للعفن أو التلف.