5 أنواع من البذور تساعدك على إنقاص الوزن

البذور
البذور

كتيت: مريم حافظ

الوزن الزائد مشكلة العصر، ويعاني منه عدد كبير من الأشخاص على العالم، ,ويحرص البعض على اختيار العديد من الأطعمة والطرق التي تمكن أن تساعدهم على بلوغ غايتهم.

ومن بين هذه الأطعمة الخارقة تأتي البذور الصغيرة والتي تحتوى على فوائد كبيرة بفضل ما محتوياتها الغذائي الذي يعزز جهود فقدان المزيد من الوزن.

اقرأ أيضًا: لقطات مروعة.. أم في الصين تلقي رضيعتها من الطابق الرابع.. لهذا السبب| فيديو
 
حبوب اليقطين
والشائعة في مصر باسم لب القرع، وهي غانية بالفيتامينات والألياف والدهون الصحية، كما تعطي شعور بالشبع، وأظهرت دراسات  أن المجنيسيوم الموجود بها يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.
 

 بذور السمسم
السمسم له فوائد عديدة لأنه يحتوي على بروتين نباتي ودهون صحية مثالية لأي نظام غذائي، ويعطي السمسم أحساس بالامتلاء والشبع لفترة طويلة مما يعزز من صحة الهضم.

بذور الكتان
وهي الرفيق الأمثل في رحلة إنقاص الوزن، وتحمل ألياف غنية وأحماض مثل الأوميجا 3، وبها مضادات التهاب، وتساعد على تحسين صحة القلب و قوة الذاكرة.

بذور دوار الشمس
تعتبر بذور دوار الشمس مصدر طاقة صغيرة من العناصر الغذائية المليئة بالبروتين والدهون الصحية، مما يجعلها إضافة مثالية إلى رحلة إنقاص الوزن. وتحتوي بذور دوار الشمس على الألياف، مما يعزز الهضم الصحي ويعطي شعورا بالشبع لفترة أطول، إلى جانب وفرة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة بشكل عام.

بذور الشيا
توصلت دراسة، أجراها باحثون في "جامعة هارفارد"، إلى أن بذور الشيا تقلل الشهية وتدعم فقدان الوزن. تحتوي بذور الشيا على الألياف وأحماض أوميغا-3 الدهنية والبروتين والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن.