مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام

 مصر للطيران
مصر للطيران

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 22 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بواقع، 8 رحلات من جدة، 12 رحلة من المدينة المنورة، ورحلتين جدة / باماكو.

يأتي ذلك استمرارًا للجسر الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن والمقرر أن تكون آخر رحلة خلال موسم الحج يوم 13 يوليو 2013 وذلك لعودة حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة ووزارة التضامن وقرعة القاهرة وبورسعيد والشرقية وتضامن المؤسسة والدقهلية والوادي الجديد وشمال سيناء وأسيوط والترانزيت والسياحة وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل وحجاج دولة مالي وفلسطين.

وقررت شركة مصر للطيران تشغيل 176 رحلة جوية بواقع 101 رحلة من جدة و75 رحلة من المدينة المنورة لنقل حجاج القرعة وحجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات وحجاج السياحة والأفراد والترانزيت.

اقرأ أيضا :- مصر للطيران تسير اليوم 25 رحلة جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام لأرض الوطن 

وتهيب مصر للطيران بالسادة الحجاج ضرورة الالتزام بالإرشادات التالية:

1- الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها ثلاثة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مطار الملك عبد العزيز آل سعود الدولي الصالة الشمالية.

2- الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها أربعة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مدينة الحجاج بجدة.

3 - على الحجاج ضرورة التواجد قبل موعد إقلاع الرحلة بثمانية ساعات.

4- يسمح بحمل عبوة من مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية "سقيا زمزم 5 لترات"

والجدير بالذكر أن الرحلات  الخاصة التي تسيرها الشركة الوطنية لعودة حجاج دولة فلسطين تبدأ من 9 يوليو وحتى 12 يوليو 2023، أما رحلات عودة حجاج باماكو بدولة مالي فتبدأ من 3 يوليو حتى 17 يوليو 2023.