سانتياجو مورينيو يتسلح بإرث نجوم أوروجواي

سانتياجو مورينيو
سانتياجو مورينيو

يخوض المدافع الأوروجوائي سانتياجو مورينيو، تجربة الاحتراف بـ "قدر كبير من الثقة والحماس"، لا سيما وأنه سيرتدي قميص أتلتيكو مدريد ليصبح زميلا لمواطنيه دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز، تحت إمرة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي سيقرر بعد انتهاء فترة الإعداد ما إذا كان سيستمر مع الفريق الأول أو يخرج للإعارة.

وصرح مورينيو لوسائل الإعلام التابعة للروخيبلانكوس "سعيد للغاية بالتعاقد مع فريق عظيم مثل أتلتيكو مدريد وأستمتع بهذه اللحظة. فخور بشدة لأن الخروج من أوروجواي إلى أوروبا مباشرة ليس أمرا سهلا. لحسن الحظ نجحت في ذلك لكنني سأتعامل بأكبر قدر من الثقة والحماس".

وصنع مواطنو مورينيو مثل دييجو جودين ولويس سواريز ودييجو فورلان وخوسيه ماريا خيمينيز تاريخ الأتلتي، وهو ما علق عليه اللاعب الوافد حديثا لمدريد بتأكيده "يجعلك الناس تشعر بذلك، يكتبون لك ويقولون أنت أوروجوائي وستكون مثل من سبقوك هنا. يمنحك هذا دافعا إضافيا لأن كل من تواجد هنا سارت الأمور على أمثل وجه معهم".

وأبرز مورينيو أن جودين وخيمينيز مرجعية له في مركزه، موضحا "تابعتهما منذ كنت طفلا، وحين كنت في فرق الناشئين. كانا نموذجا بالنسبة لي ولطالما حرصت على التركيز معهما. والحقيقة أن مزاملتهما تعد ضربا من الجنون. سأستمتع كثيرا وأتعلم أيضا بالتأكيد".