استعادت مجدها.. تفاصيل تطوير القطارات الأسبانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ظلت القطارات الأسبانية التي تعمل على سكك حديد مصر، سنوات طويلة دون تطوير حتى تقادمت، على الرغم من اعتبارها أفضل عربات يفضلها ركاب المسافات الطويلة، لكنها شهدت خلال الفترة الأخيرة تطويرا شاملا في ورش الهيئة لاستعادة مجدها مجددا. 

وتبرز "بوابة أخبار اليوم" تفاصيل تطوير القطارات الأسباني في النقاط التالية..

1- طورت هيئة السكة الحديد قطارين "إسباني" من أصل 10 قطارات، تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل، وإعادة تشغيلهما قبل عيد الأضحى المبارك. 

 2- تقدم هذه القطارات أعلى مستويات الخدمة والراحة لركاب القطارات. 

3- تم تشغيل القطار الأول الذي أعيد تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل في عيد الفطر المبارك. 

4-  يتوالى إعادة تشغيل باقي ال10 قطارات الأسباني الجاري إعادة تأهيلها وتطويرها وتحديثها تباعا طبقا للجدول المخطط بانتهاء هذا العام. 

5- يتكون كل قطار أسباني من (عربة بوفيه -4 عربات درجة أولى و٦ عربات درجة ثانية).

6- تملك هيئة السكة الحديد 423 عربة أسباني، تم توريدها منذ أكثر من 35 سنة كعربات "درجة ثالثة عادية"، وقد تم تطويرها إلى عربات مكيفة آخر فترة التسعينيات، وقد تقادمت هذه العربات وأصبحت الخدمة المقدمة منها غير مرضية لجمهور الركاب، وكان هذا هو السبب الرئيسي في التوجيه الصادر من الفريق مهندس وزير النقل بإعادة تأهيل وتطوير وتحديث كافة القطارات الأسباني لتقديم مستويات خدمة مميزة. 

7- وتشمل تلك الأعمال تغيير وتجديد كافة دواخل العربة من مقاعد وأرضيات وشبابيك وستائر وتكييف، وتعديل الإنارة فى القطار، بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز وألوان علم مصر.


اقرأ أيضا | 3 أيام في الأسبوع.. مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعار التذاكر