الحكام تقدم شكوى لوزير الرياضة ضد اتحاد الكرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن أزمة المستحقات المالية المتأخرة للحكام، في ظل عدم حصول قضاة الملاعب علي مستحقاتهم ما يقرب من عام كامل وسط وعود زائفه من مسؤلي اتحاد الكرة.

وتداول الحكام فيما بينهم عبر صفحات الفيس بوك والجروبات الخاصة للحكام عبر واتس اب ، صيغة مذكرة سيتم تقديمها الي وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة القادمة ضد مجلس ادارة اتحاد الكرة.

وطالب حكام الدرجات المختلفة "الأولى والثانية والثالثة" بمستحقاتهم من ادارة مباريات الأقسام المختلفة طوال الأشهر الماضية دون استجابة من مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام.

وجاء نص الشكوي كالتالي: 
السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء 
السيدالدكتور  وزير الشباب والرياضه 
السيد رئيس الاتحاد المصري لكره القدم 
تحيه طيبه وبعد 
مقدمه لسيادتكم (حكام الاتحاد المصري لكره القدم) 
تحيه طيبه وبعد 
نتقدم لمعاليكم بشكوي او استغاثه 
لعدم صرف المستحقات المتأخرة عن الموسم الحالي لجميع المسابقات من قطاعات وقسم رابع وثالث وثاني ودوري ممتاز وكأس الرابطه الموسم الحالي والموسم الماضي ايضا 
رغم وعود (الاتحاد المصري لكره القدم بصرف المستحقات المتأخرة عده مرات اخرهم قبل عيد الاضحي المبارك ولم يتم الصرف حتي الان) 
ونظرا لما عاناه معظم حكام مصر خلال هذا الموسم من مشققه سفر وخلافه ، فنحن نطالب سياتكم بالتتدخل السريع لوجود حلول لسداد مستحقات الحكام المتاخره (كاملة )دون اي اجزاء  ، مع العلم وجود خبير اجنبي يتقاضي بالعمله الصعبه ومع العلم ايضا انه بيتم سداد مستحقات الحكام من الانديه ببدايه كل موسم فلماذا التاخير !!! 
" وجميع حكام مصر ادارو جميع المسابقات دون كلل او ملل او رفض اي مباراه طوال الموسم الحالي ، ونطالب ايضا بايجاد حلول للموسم القادم بزياده البدلات ، واليه صرف من الانديه كما كان في السابق او نظام شهري ثابت".
"ونحيط سيادتكم علما بانه تقرر ذهاب مجموعه ممثله من الحكام يوم الاربعاء الساعه الواحده ظهرا امام مقر اتحاد الكرة المصري للمطالبه بحقوق الحكام المتاخره ولكم منا جزيل الشكر والعرفان مقدما 
مقدمه لسيادتكم ، حكام الاتحاد المصري لكره القدم"

وكان اتحاد الكرة قد وعد الحكام بصرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الاضحي حيث أشار إيهاب الكومي عضو مجلس الجبلاية في احد برامجه الرياضية إنه سيتم صرف 50% من مستحقات الحكام قبل العيد وهو الأمر الذي لم ينفذ.

ونشر أسامه إسماعيل حكم الدرجة الأولي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" العيد خلص.. مستحقات الحكام".

في حين قال عدي إبراهيم أحد حكام الدرجة الثانية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :" الحكم المصري خيرة علي الكرة المصرية بنصرف من جيوبنا ونسافر البلد كلها شرقها وغربها ولم نتقضي شىء بس الناس تحب تنتقد التحكيم وخلاص، لكن هل في حد عارف ان سنة كاملة الحكام قبضت فيها 3 أسابيع".

وكان حسين الكريمي أحد حكام الدرجة الثانية قد نشر في وقت سابق عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ": الأستاذ جمال علام لو سمحت عاوز فلوسي أحنا مش بنشحت كفاية كدة".
يذكر ان مجلس ادارة اتحاد الكرة مطالب بدفع مع يقرب من 30 مليون جنيه مستحقات متأخرة للحكام.