يلين: لا تهدف القيود التجارية إلى اكتساب "ميزة اقتصادية" على حساب بكين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ستواصل الولايات المتحدة على اتخاذ "إجراءات موَجَّهة" من أجل الحفاظ على أمنها القومي، ولا تهدف هذه القيود لا تهدف إلى "كسب ميزة اقتصادية" على حساب الصين، حسبما أفادت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأميركية في بكين.

وقالت يلين، "من المهم الإشارة إلى أن هذه الإجراءات مدفوعة باعتبارات الأمن القومي... نحن لا نستخدمها لكسب ميزة اقتصادية"، وفقاً لـ CNBC عربية.

وتابعت، "هناك خلافات كبيرة بين الولايات المتحدة والصين"، مستشهدة بمخاوف واشنطن بخصوص ما وصفتها بأنها "ممارسات اقتصادية غير عادلة" والإجراءات العقابية الأخيرة ضد الشركات الأمريكية.

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية، "لكن الرئيس (جو) بايدن وأنا لا نرى العلاقة بين الولايات المتحدة والصين من خلال إطار صراع القوى العظمى. نعتقد أن العالم كبير بما يكفي لازدهار بلدينا".

وتعتبر زيارة يلين؛ هي أحدث محاولة من جانب واشنطن لإصلاح العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.

قالت يلين إنها تتوقع أن يظل الدولار هو العملة المهيمنة في المعاملات الدولية للكشف عن عملة جديدة، وذلك رداً على سؤال حول خطط الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، وهي البرازيل والهند وروسيا والصين.

وأضافت، "كل البيانات التي أعرفها تظهر أن الدولار يستخدم بشكل كبير، ما يقرب من 90% في المعاملات الدولية، ولا أعتقد أن هناك بديلاً يمكن أن يحل محل ذلك في المستقبل القريب".

اقرأ أيضا يلين: العلاقة بين الولايات المتحدة والصين ليست صراع القوى العظمى